رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد اقتراب بيع النادي.. صحيفة بريطانية: بروس يستحق فرصة انتظرها طوال تاريخه التدريبي

ستيف بروس
ستيف بروس

ذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن الفرصة ستكون سانحة لستيف بروس، المدير الفني لفريق نيوكاسل الإنجليزي، من أجل تحقيق نتائج متميزة مع الفريق، خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد أن الأنباء المتعلقة بقرب بيع أسهم النادي لمستثمر سعودي.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن ستيف بروس، يستحق فرصة مع نيوكاسل، انتظرها طوال حياته، مشيرة إلى أن كل نادٍ تمكن بروس من قيادته، تركه في حالة أفضل مما وجده فيها، ولكن لم تتح له الفرصة أبدًا للعمل مع ثروات مثل التي سيكون على وشك الاستمتاع بها في ملعب (سانت جيمس بارك).

وكشفت الصحيفة، أن كل من الإيطاليين ماسيميليانو أليجري، وروبرتو مانشيني، والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، سيكونوا ضمن دائرة اهتمامات المالك الجديد للنادي.

وأضافت الصحيفة، أن أليجري لم يدرب من قبل في الدوري الإنجليزي الممتاز، أما بوتشيتينو، فعلي الرغم من كل الاشادات التي نالها عندما كان مدربًا لتوتنهام، إلا أنه يحقق إنجازات على أرض الواقع، باستثناء الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي تعد نقطة كبيرة في صالحه.

كانت تقارير صحفية، قد أكدت في وقت سابق، أن المملكة العربية السعودية، ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة السعودية، على مقربة من الاستحواذ على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، بعد تقديم الوثائق القانونية إلى الجهات الرسمية في بريطانيا.

كشفت صحيفة (تليجراف) عن التفاصيل النهائية للاتفاق، والتي تقضي بدفع السعودية مبلع 300 مليون جنيه إسترليني، أي نحو 344 مليون يورو، بدلًا من دفع 340 مليون جنيه إسترليني أي نحو 390 مليون يورو، وذلك بسبب التداعيات الاقتصادية التي جدت بسبب فيروس كورونا المستجد.

السعوديون سيتحصلون على قيمة 80% من النادي، مع تقسيم الـ20% المتبقية على جزءين، الأول لشركة (ستافيلي) والثاني لإخوان (ريوبين) أعضاء إحدى العائلات البريطانية القوية التي تملك في عباءتها المالية نحو 18 مليار جنيه إسترليني.