رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الرياضة السعودية تدعم الأندية بـ80 مليون ريال لمواجهة أزمة الرواتب

الدوري السعودي
الدوري السعودي

قررت وزراة الرياضة السعودية، مساعدة أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الرياضية» السعودية، فإن وزراة الرياضة قررت إيداع 80 مليون ريال في حسابات أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بواقع 5 ملايين ريال لكل نادٍ لمواجهة أزمة الرواتب.

 

من جانبها، تلقت الأندية السعودية للمحترفين الدعم، قبل اتفاقها رسميًا على تخفيض رواتب اللاعبين والمدربين بنسبة 50%، خلال اجتماع الرابطة مع الأندية الذي عُقِد عبر الفيديو.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع شارك فيه عبد العزيز المسعد ممثل وزراة الرياضة، وإبراهيم القاسم، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، ومعيض الشهر، رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، لمناقشة إمكانية دعم الأندية، في ظل الخسائر الاقتصادية والمالية التي تتكبدها؛ بسبب جائحة فيروس كورونا.

 

ونوّهت الصحيفة أن ذلك يأتي ضمن الدعم المباشر الذي أعلنه أعلنه وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، في شهر يوليو الماضي، بتخصيص مبلغ مليارين ونصف ريال سعودي، لدعم الأندية السعودية، منها 1.64 مليار ريال لدعم أندية الدوري السعودي للمحترفين، بواقع 50 مليون ريال دعمًا مباشرًا لكل نادٍ.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد  "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 120 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و933 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية حتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.