رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص - اتحاد الكرة يدرس إقامة دورة مجمعة لإنقاذ الدورى من الإلغاء

الكابتن

يدرس مسئولو اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، إقامة دورة مجمعه فى إحدى المدن الرياضية سواء فى الإسكندرية أو شرم الشيخ، وذلك بهدف إنقاذ مسابقة الدورى من الإلغاء.

وأعلن مسئولو اتحاد الكرة عن تأجيل النشاط الكروى لمدة ١٥ يومًا للمرة الثالثة على التوالى وسيتم التأجيل بنفس الطريقة، لحين استقرار الأمور بشأن انتشار فيروس كورونا فى كل دول العالم.

ويهدف مسئولو الجبلاية من وراء هذا الاقتراح توفير عاملى الوقت والأمن الطبى لجميع لاعبى الأندية والأجهزة الفنية، من خلال تعقيم المدينة الرياضية التى سيتم الاستقرار عليها وكذلك أماكن الإقامة والكشف على اللاعبين والأجهزة الفنية.

ويحتاج اتحاد الكرة لثلاثة أشهر على الأقل لإنهاء مسابقة الدورى، فى ظل وجود ١٧ جولة كاملة هى مدة الدور الثانى من مسابقة الدورى، على أمل أن تهدأ الأوضاع قبل نهاية مايو المقبل وتقام مباريات الدورى على مدار الأشهر الثلاثة يونيو ويوليو وأغسطس.

ويخشى رجال الجبلاية من إلغاء مسابقة الدورى هذا الموسم، الأمر الذى يعرض اتحاد الكرة والأندية لخسائر فادحة بسبب الغرامات التى ستوقع من قبل الشركة الراعية وفقا للعقود المبرمة مع الجبلاية وكذلك مع الأندية.

فى الوقت نفسه وجد مسئولو اتحاد الكرة ضالتهم فى قرار تأجيل مباراة المنتخب الوطنى أمام كينيا فى الجولة الخامسة بتصفيات أمم إفريقيا 2021، التى كان مقررًا لها فى الفترة من 1 حتى 9 يونيو المقبل، على أمل استغلال هذه الفترة فى حال استئناف مسابقة الدورى العام هذا الموسم.

ويوفر قرار التأجيل لاتحاد الكرة ولجنة المسابقات 10 أيام لإقامة مباريات الدورى، بدلًا من التوقف الدولى لخوض المباراة وهو ما يمنح فرصة لاستئناف الدورى حتى لو عاد أول يونيو المقبل وليس منتصف مايو.

وتلقى اتحاد الكرة تأكيدات من الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، تفيد بتأجيل مباراة منتخب مصر الأول بقيادة حسام البدرى أمام كينيا فى الجولة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، والمقرر لها في الفترة من 1 حتى 9 يونيو المقبل، في إطار الإجراءات الاحترازية لمحاربة فيروس كورونا.