رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد موافقة برشلونة.. نيمار يضع خطة الرحيل عن باريس سان جيرمان

نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا

 

لا يزال الغموض يحوم حول مستقبل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في ظل رغبته في العودة مجددًا إلى صفوف فريقه السابق برشلونة الإسباني في الميركاتو الصيفي المقبل.

 

وبهذا الصدد، أعدّت صحيفة «سبورت» الإسبانية، تقريرًا اليوم الأحد، تحت عنوان "نيمار قرر إنهاء مرحلته في باريس سان جيرمان"، كشفت خلاله خطة اللاعب للعودة إلى برشلونة في الصيف المقبل.

 

نيمار يلجأ لـ"مسلسل التمرد"

وأفادت الصحيفة أن نيمار ينوي التمرد على إدارة باريس سان جيرمان، من أجل إجبارها على السماح له بالعودة إلى برشلونة، رغم محاولاته للالتزام وتحقيق تفوق رياضي مع الفريق الباريسي في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" هذا الموسم، في حال إقامة المسابقة بشكل مضغوط في شهر أغسطس المقبل.

 

وأكدت الصحيفة، أن النجم البرازيلي يخطط للقيام بـ"مسلسل نيمار" في الميركاتو الصيفي المقبل، وهذا يعتمد على الحرب الباردة مع ليوناردو، المدير الرياضي للفريق، والقطري ناصر الخليفي، رئيس النادي، وذلك في حال عدم التوصل لاتفاق مع إدارة باريس سان جيرمان، بشأن الموافقة على رحيله.

 

وأوضحت "سبورت"، أن نيمار قد يلجأ للخطة التي قام بها في الصيف الماضي، عندما نشر صورًا له مع زميليه السابقين ليونيل ميسي ولويس سواريز، والتي كانت بمثابة رسالة واضحة للنادي الكتالوني برغبته في العودة إلى قلعة الكامب نو.

 

استغلال جائحة فيروس كورونا

أما في حال إلغاء الموسم الجاري؛ بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فإن نيمار -المتواجد حاليًا في البرازيل- لا ينوي العودة إلى مراكز تدريب الفريق الباريسي، والسفر مباشرة إلى برشلونة، كوسيلة للضغط للسماح برحيله.

 

يذكر أن برشلونة وافق على عودة نيمار إلى صفوف النادي، ولكن بشرط إدراج بعض اللاعبين في الصفقة، لخفض قيمتها المالية الضخمة، في ظل الخسائر الاقتصادية التي تتكبدها الأندية الأوروبية، نتيجة وقف المسابقات وكافة الفعاليات الرياضية؛ بسبب جائحة فيروس كورونا. لمطالعة التفاصيل من هنا.

 

إجراءات الحكومية الإسبانية لمكافحة كورونا

جدير بالذكر أن الحكومة الإسبانية أصدرت قرارًا بعد ذلك بفرض العزل المنزلي على جميع المواطنين بدءًا من يوم 16 مارس الماضي وحتى 11 أبريل المقبل على الأقل، ضمن الجهود المبذولة لاحتواء انتشار العدوى بفيروس كورونا، بعدما سجلت المدينة وفاة أكثر من 12 ألف حالة، وإصابة أكثر من 130 ألف شخص حتى الآن.

 

وشددت الحكومة الإسبانية مرة جديدة تدابيرها الاحترازية، عبر إعلان وقف الأنشطة الاقتصادية غير الضرورية، اليوم الأحد ولمدة أسبوعين، بهدف الحد من جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

ويشهد العالم في الوقت الحالي حالة من الذعر؛ بسبب الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي أصبح وباءً عالميًا، متسببًا في وفاة أكثر من 65 ألف حالة، وإصابة أكثر من مليون و215 ألف شخص حتى الآن، وفقًا لآخر إحصائية أصدرتها منظمة الصحة العالمية.

 

وعلى المستوى الكروي، فقد تسبب فيروس كورونا المستجد فى إصابة العديد من اللاعبين والمسئولين بمختلف الدوريات، الأمر الذي أدى إلي تعليق كافة الأنشطة الرياضية والدوريات العربية والأوروبية، منذ مارس الماضي، وحتى نهاية شهر أبريل المقبل، والبعض إلى أجل غير مسمى.

 

ليس هذا فحسب، بل تم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" والدوري الأوروبي "اليوروباليج"، كذلك تأجيل بطولتي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" وكأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2020" إلى صيف العام المقبل 2021، بالإضافة إلى دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رغبته في عودة الجماهير إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن، إذ أبدى ثقته في حدوث ذلك عاجلًا وليس آجلًا، بعد انتهاء أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".