رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أحمد فتحي ليس الأول.. نجوم فضلوا المال على حب جمهور الأهلي

الأربعاء 01/أبريل/2020 - 10:44 م
الكابتن
إسماعيل مطر
طباعة
أعلن النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، عن رحيل لاعبه أحمد فتحي، الظهير الأيمن لفريق كرة القدم، بانتهاء عقده نهاية هذا الموسم، بعد فشل الطرفين في الوصول لاتفاق بخصوص تجديد عقد اللاعب.

إعلان اليوم جاء لينهي مسيرة فتحي مع المارد الأحمر، والتي استمرت قرابة 13 عامًا.. مسيرة لا أحد ينكر أن فتحي بذل فيها أقصى مجهوداته للدفاع عن الأهلي وتمثيله بشكل مشرف في جميع المحافل.

لكن رحيل فتحي جاء بشكل لا يليق بمسيرته الكبيرة، جاء لاختلافه مع إدارة الأهلي على بعض التفاصيل المادية، كان يطالب المساواة بعلي معلول نجم الفريق الأول ، وأن يتقاضى مليون دولار في الموسم، وهو في عمر الـ 36 ، ليرفض النادي الأهلي طلبه على الفور، ويتقرر أن يكون هذا الموسم هو الأخير له مع الفريق.

رحل فتحي بسبب بعض الأموال، ضاربًا بعرض الحائط الـ 13 عامًا الذي قضاهم بين صفوف الأهلي، وهو الأمر الذي لن يعجب جماهير المارد الأحمر بكل تأكيد.

ولكن فتحي ليس الأول، ولن يكون الأخير الذي يفضل الأموال على حب جمهور الأهلي والانتماء له، وسنسرد في ذلك التقرير العديد من الأمثلة على ذلك الأمر.

حسام حسن وإبراهيم حسن


كان حسام حسن وسيظل واحد من أساطير الكرة المصرية عامة والنادي الأهلي خاصة، اللاعب انتقل لخوض تجربة الإحتراف في اليونان ثم سويسرا، قبل أن يعود مرة أخرى للأهلي.

استمر النجمان في الأهلي حتى عام 2000، ليتفاجئ حسام حسن بأن صالح سليم رئيس النادي آنذاك عدم تجديد عقده، ليقرر الرحيل هو وتؤامه صوب نادي الزمالك، ليظلا منبوذين من جمهور الأهلي حتى هذا الوقت

عصام الحضري


عاد الحضري مع بعثة منتخب مصر المتوجة ببطولة كأس الأمم الإفريقي عام 2008 من غانا، محمولًا على الأعناق، فهو كان من نجوم البطولة كالعادة، عاد لأحضان ناديه الأهلي، ولعب مباراة المصري في العشرين من شهر إبريل في الدوري.

الأمور كانت تسير بشكلها الطبيعي، أفضل حارس مرمى في إفريقيا يحرس النادي الأفضل في إفريقيا، كل هذا كان طبيعيًا حتى بعد مباراة المصري، ولكن صباح اليوم الذي يليه، فؤجى النادي الأهلي وجمهوره برحيل الحضري وذهابه للتعاقد مع نادي سيون.

ندم اللاعب على فعلته وحاول العودة للأهلي بشتى الطرق، لكن كل الأبواب كانت مغلقة في عودة الهارب كما سماه جمهور الأهلي، وما زاد الطين بلة لعبه لمنافسي الأهلي، الزمالك والإسماعيلي، ليصبح منبوذًا من الجمهور الأهلاوي.

عبدالله السعيد


كان السعيد أفضل لاعبي الأهلي في الأعوام الماضية، لكنه فضل أموال الزمالك على تجديد ولائه للأهلي، ووقع بالفعل مع الفريق الملكي، ولكن مع تدخل تركي آل الشيخ ، عاد اللاعب مرة أخرى للأهلي ، قبل أن يتم بيعه لنادي بيراميدز، ويدخل القائمة السوداء للمنبوذين من جمهور الأهلي
ads
ads