رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

كوريا الجنوبية تطلب تعديل لوائح منافسات كرة القدم في الأولمبياد

الخميس 26/مارس/2020 - 03:27 م
أولمبياد طوكيو
أولمبياد طوكيو
دينا نبيل
طباعة

 

 

طالب الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم اليوم الخميس اللجنة الأولمبية الدولية بتغيير لوائح السن الخاصة بمنافسات كرة القدم في أولمبياد طوكيو بعدما تم تأجيلها لـ 2021 .

 

وقال بيان نشرته وكالة رويترز أن كوريا الجنوبية طالبت برفع حاجز السن من أجل أولمبياد طوكيو في 2021 لضمان مشاركة اللاعبين الذين ساهموا في صعود فريقهم للأولمبياد.

 

وتقتصر المشاركة في مسابقة كرة القدم بالألعاب الأولمبية على اللاعبين الأقل من 23 عاما فقط. وفي 2020 يحق للاعبين المولودين في أو بعد أول يناير 1997 المشاركة، بينما تضم قوائم الفرق أيضا ثلاثة لاعبين فوق 23 عاما، لكن بعد قرار تأجيل الألعاب إلى العام المقبل بسبب فيروس كورونا أثيرت مخاوف المنتخبات حول غياب بعض اللاعبين بسبب تجاوز حاجز السن.

 ووجه الاتحاد الكوري رسالة إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والاتحاد الآسيوي  مطالبا باتخاذ خطوات لضمان مشاركة اللاعبين الذين ساعدوا منتخبات بلادهم في التأهل.

 

كما طالب الاتحاد الكوري بزيادة عدد اللاعبين في قائمة المسابقة تماشيا مع البطولات الكبرى الأخرى التي ينظمها الاتحاد الآسيوي والفيفا، لتكون 23 لاعبًا بدلا من 18 لاعبا مؤكدًا في بيانه أن قوائم الـ 18 لاعبا انتهى زمنها.

 يذكر أن اللجنة الأولمبية الدولية قد اصدرت بيانًا مشتركًا مع اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، تم الاتفاق خلاله على تأجيل المنافسات إلى موعد أقصاه صيف عام 2021 بسبب تفشي فيرس كورونا. 

 


ads