رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل تشهد قمة الأهلى والزمالك وجود طاقم أجنبى لتقنية الفيديو الغندور يجيب

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

كشف جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالجبلاية، عن حقيقة الاستعانة بطاقم أجنبي لإدارة تقنية الفيديو بين الأهلي والزمالك في الدوري.

وقال الغندور في تصريحات إذاعية: هناك طاقم أجنبي سيتولى مسئولية تقنية الفيديو بين القطبين خلال مباراة القمة بينهما في الدور الثاني، ليكون الطاقم بالكامل أجنبيا.

وأضاف: ليس من المعقول أن يكون حكم الساحة والمساعدون له أجانب، بينما يدير تقنية VAR طاقم مصري، مشيرا إلى أن مباراة السوبر الأخيرة تم الاستقرار فيها على تواجد حكم الفيديو المساعد، ولكن لن نستعين بأحد.

وواصل الغندور: من الوارد أن يتم اتخاذ قرار مصيري من جانب حكم الفيديو، إذا كان الطاقم مصريا في مباريات القمة، قد تجد نفس الاتهامات والمشاكل.

وأكمل رئيس الحكام:" مباريات القمة المقبلة، سوف تشهد وجود حكام أجانب لتقنية حكم الفيديو منعاً للقيل والقال، والأمر غير متعلق بمستوى التحكيم المصري أو كفاءته".

واستمر: منذ سنوات بعيدة، هناك قرار وزاري بشأن الاستعانة بحكام أجانب لمباريات القمة بين الأهلي والزمالك، ليس لعدم كفاءة الحكم المصري، ولكن لتجنب المشاكل والأزمات.

واختتم رئيس لجنة الحكام في حديثه قائلا: "نحن ننفذ كل التعليمات التي حددها الاتحاد الدولي".

وسبق وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تفعيل تقنية حكم الفيديو المساعد في مباريات الدوري، والبداية كانت خلال مباراة طلائع الجيش وإنبي بالجولة الـ19.

وقامت لجنة الحكام بتعيين إبراهيم نورالدين حكما رئيسيا للفيديو، ويساعده مصطفى شهدي في مباراة الإسماعيلي والجونة بالجولة الـ18 لمسابقة الدوري.