رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

الحملة ضد جاساما أبرزها.. 4 عوامل قادت الأهلي للتخلص من كابوس صن داونز

السبت 07/مارس/2020 - 07:24 م
الكابتن
أحمد أشرف
طباعة
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعدما تمكن من فرض التعادل مع صن داونز الجنوب أفريقي بهدف لكل فريق ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من البطولة.

واستفاد المارد الأحمر من فوزه ذهابا بهدفين دون رد أحرزهما علي معلول، ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي ويضرب موعد مع المتأهل من مواجهة الوداد المغربي والنجم الساحلي التونسي.

وقبل التأهل، توافرت عدة عوامل رئيسية ساعدت الأهلي على التخلص من كابوس صن داونز الذي أطاح بالأحمر العام الماضي بعد الفوز عليه بخماسية نظيفة.


الحملة ضد بكاري جاساما 

نجحت إدارة النادي الأهلي في حملتها ضد الحكم الجامبي بكاري جاساما، والتي بدأت فور تعيينه من قبل الكاف لإدارة مباراة الإياب.

ونجحت الحملة التي قادها مسؤولو الأهلي ووسائل الإعلام المنتمية للمارد الأحمر، في تحذير الحكم الذي تعامل بشكل جيد مع المباراة وقام بتوفير العدالة التحكيمية للمارد الأحمر.


تعامل فايلر مع مباراة الإياب

تعامل المدرب السويسري مع مباراة الإياب بشكل مميز، بدءا من اتخاذ قرار السفر المبكر إلى جنوب أفريقيا حتى يتأقلم الفريق على الأجواء، ثم التشكيل الذي بدأ به المباراة وتغيير طريقة اللعب إلى 4-3-3، والدفع بالثلاثي الأجنبي المميز بالقوة والسرعة جيرالدو وبادجي وأجايي للضغط على دفاع صن داونز وإجبار قلبي الدفاع على عدم التقدم، وأخيرا تغييرات المدرب السويسري والتي كانت مميزة للغاية ونجحت في غلق كل المنافذ على لاعبي صن داونز.


نتيجة مباراة الذهاب 

حقق الأهلي فوزا مقبولا في مباراة الذهاب بهدفين دون استقبال أي أهداف، وساعدت النتيجة الأهلي بشكل كبير والذي بدأ اللقاء بهدوء.


تألق الشناوي 

ساعد الأهلي كثيرا على تجاوز صن داونز، تألق محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الذي تصدى للعديد من الكرات الصعبة كان أبرزها انفراد ريكاردو ناسيمنتو في الدقيقة الرابعة التي كانت ستقلب كافة الموازين ضد المارد الأحمر لو استقبل الفريق الأهلاوي هدفا مبكرا.
ads
ads