رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

راكيتيتش يقرر الرحيل عن برشلونة وسط ترقب عمالقة أوروبا

راكيتيتش
راكيتيتش

يبدو أن النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة الإسباني، بات قريبًا من الرحيل عن ناديه، خلال فترة الميركاتو الصيفي المقبل.

 

ويُعد راكيتيتش محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية، على رأسها يوفنتوس وإنتر الإيطاليين، ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيان، بجانب أتلتيكو مدريد الإسباني.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن راكيتيتش أخبر مدربه كيكي سيتين، برغبته في الرحيل عن الفريق الكتالوني في الصيف المقبل، رغم أنه يشارك كأساسي في معظم المباريات، ولكن ليس بشكل منتظم.

 

 ونوّهت الصحيفة أن الأندية الأوروبية الراغبة في التعاقد مع راكيتيتش، تنوي استغلال تواجد اللاعب على مقاعد البدلاء، مُشيرة إلى أن اللاعب يمكنه تقديم المزيد فنيًا وبدنيًا، رغم تقدمه في العُمر.

 

وأكدت الصحيفة، أن لاعب الوسط الكرواتي، صاحب الـ33 عامًا، أن نادي إنتر يُعد الأقرب للظفر بالصفقة، بعدما حاول التعاقد معه في الصيف الماضي، ولكن برشلونة رفض التفريط في خدمات راكيتيتش.

 

أما دييجو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، يريد استغلال رغبة راكيتيتش في البقاء داخل إسبانيا، ومحاولة حسم الصفقة لصالحه، في حين يحتاج تشيلسي خدمات اللاعب لتدعيم مركز خط الوسط في الفريق.

 

ورغم ذلك، إلا أن هناك ناديا آخر قد طُرِح اسمه، وهو العودة إلى صفوف إشبيلية، لا سيما أن راكيتيتش يرى أن فريقه السابق بمثابة بيته الثاني.

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 55 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط.