رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماركا: صحفي إسباني يُصاب بفيروس كورونا بعد مباراة فالنسيا وأتالانتا

فالنسيا وأتالانتا
فالنسيا وأتالانتا

 

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن إصابة صحفي إسباني بفيروس "كورونا" القاتل، بعد سفرة إلى مدينة "ميلانو" الإيطالية، لتغطية مباراة فالنسيا ضد أتالانتا، التي أُقيمت في الأسبوع الماضي، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز أتلانتا بنتيجة 4-1.

 

وأوضحت الصحيفة أن الصحفي الإسباني، صاحب الـ44 عامًا، سافر إلى مدينة "ميلانو" مع بعثة فريق فالنسيا، ولكنه شعر بالمرض، والتي تتشابه أعراضه مع فيروس "كورونا".

 

وأشارت "ماركا" إلى أن الصحفي توجه إلى المستشفى، ليتبيّن إصابته بفيروس "كورونا" بعد إجراء الفحوصات الأولية عليه، على أن يخضع لفحص جديد في مدينة "مدريد" الإسبانية.

 

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الإسبانية، أن هذه الحالة تُعد الثانية التي تُصاب بعدوى فيروس "كورونا" في مدينة فالنسيا.

 

وشهدت الفترة الماضية انتشار فيروس "كورونا" المُميت بشكل كبير في الصين، الذي أسفر عنه سقوط العديد من الضحايا، وصل عددهم إلى أكثر من ألفي ونصف شخص حتى الآن، وإصابة أكثر من 78 ألف شخص، بجانب ظهور المرض في أكثر من 30 دولة حتى الآن.

 

أما شبكة «BBC» البريطانية، فقد أفادت في تقرير لها، أنه حتى مساء أمس الأربعاء، تم الإبلاغ عن وجود 400 إصابة بفيروس "كورونا" في إيطاليا، أي زيادة 80 حالة عن اليوم السابق، حيث تُعد مدينة "ميلانو" وما حولها هي أكثر المدن المتضررة حتى الآن.

 

ومن المقرر أن تُقام مباراة الإياب بين الفريقين فالنسيا ضد أتلانتا، يوم 10 مارس المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.