رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

التشكيل المتوقع لمباراة توتنهام ضد لايبزيج فى دورى أبطال أوروبا اليوم 19-2-2020

الأربعاء 19/فبراير/2020 - 10:10 ص
توتنهام
توتنهام
ريهام أسامة
طباعة

يلتقي نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي نظيره لايبزيج على ملعب "وايت هارت لين"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وتأهل توتنهام، تحت قيادة المدرب الأرجنتيني السابق ماوريسيو بوكيتينو، إلى دور الـ16، بعدما حل وصيفًا في المجموعة الثانية، خلف بايرن ميونخ الألماني، بينما صعد لايبزيج لهذا الدور، بعدما تصدر المجموعة السابعة، متفوقًا على ليون الفرنسي صاحب الوصافة.

 

ومن المتوقع أن يخوض توتنهام مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: هوجو لوريس

خط الدفاع : بن دافيز - دافينسون سانشيز - توبي الديرفيريلد - سيرج اورييه

خط الوسط : جيوفاني لو سيلسو - هاري وينكس - ديلي ألي

وفي الهجوم : ستيفن بيرجوين - لوكاس مورا - يورينتي

 

ويفتقد توتنهام خدمات نجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين، الذي أُصيب بكسر في ذراعه، والتي سيغيب على إثرها عن الملاعب لمدة قد تصل إلى شهرين، لخضوعه لعملية جراحية، بجانب غياب القائد هاري كين؛ بسبب الإصابة أيضًا.

 

ويسعى توتنهام، تحت قيادة المدرب البرتغالي الحالي جوزيه مورينيو، لمواصلة نغمة الانتصارات، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل ضمان التأهل للدور التالي من البطولة القارية بشكل مبكر، قبل خوض لقاء الإياب، المحدد له يوم 10 مارس المقبل.

 

وتأمل جماهير النادي اللندني في خبرة مورينيو في بطولة دوري أبطال أوروبا، إذ توّج بلقب التشامبيونزليج مرتين، بواقع مرة مع فريق بورتو البرتغالي في 2004، وإنتر الإيطالي في 2010.

 

ويدخل توتنهام مباراة اليوم وسط معنويات مرتفعة، بعدما حقق 4 انتصارات متتالية، آخرها على أستون فيلا بنتيجة 3-2، ليحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة، خلف تشيلسي صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط.

 

في المقابل، يرغب فريق لايبزيج في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا، للتأهل للدور التالي من بطولة التشامبيونزيلج، لا سيما أن هذه تُعد المشاركة الثانية للنادي الألماني، ولكنه خرج من دور المجموعات في الموسم قبل الماضي.

 

وتعوّل جماهير النادي الألماني على خدمات المهاجم تيمو فرنر، الذي يحتل وصافة ترتيب هدّافي البوندسليجا، برصيد 20 هدفًا خلف النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، بفارق 3 أهداف.

ads