رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أهداف وإصابة خطيرة.. ماذا يفعل محمد صلاح أمام الفرق الإسبانية؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يحل فريق ليفربول، ضيفا على أتلتيكو مدريد في المباراة التي ستجمع الفريقين في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

مواجهة صلاح الأولى أمام أتلتيكو مدريد

من المنتظر أن تشهد مباراة اليوم، التحدي الأول للدولي المصري محمد صلاح أمام أتلتيكو مدريد الإسباني حيث لم يسبق أن واجههم الدولي المصري من قبل.

وسبق أن واجه اللاعب فرق فالنسيا وأشبيلية وبرشلونة وريال مدريد وفياريال من قبل.

وخلال مواجهات محمد صلاح ضد الفرق الإسبانية لم يسجل صلاح سوى 3 أهداف فقط، خلال مشاركاته في 10 مباريات.

أول الفرق الإسبانية التي تحداها صلاح كانت أشبيلية وذلك عندما كان لاعبا في صفوف فيورنتينا الإيطالي في نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2014-2015.

خاض صلاح المباراتين الذهاب والإياب وانتهيا بانتصار الفريق الأندلسي بنتيجة 5-0.

صلاح يسجل في شباك فالنسيا وأشبيلية وديا

أحرز محمد صلاح أول أهدافه مع روما الإيطالي في أغسطس 2015 وكانت في مباراة ودية أمام فالنسيا في مباراة انتهت لصالح الفريق الإيطالي 3-1.

وجاء الهدف بعدما تابع كرة جيرفينيو في القائم ليسددها في المرمى.


وبعد أيام قليلة سجل صلاح هدفا في مرمى أشبيلية في مباراة ودية أيضا استعدادا للموسم الجديد وانتهى اللقاء بفوز روما 6-4.


وفى النسخة قبل الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، التقى محمد صلاح مع إشبيلية فى مباراتين بقميص ليفربول ضمن منافسات دور المجموعات.وسجل محمد صلاح هدفاً فى تعادل الفريقين بنتيجة 2/2 بملعب "آنفيلد"، بينما انتهت المباراة الأخرى التى أقيمت بملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بالتعادل الإيجابى 3/3.

صلاح يفشل في التسجيل ضد برشلونة وريال مدريد

خاض الدولي المصري مباراتين ضد برشلونة الأولى كانت عندما كان لاعبا في روما خلال مرحلة المجموعا موسم 2015-2016 وانتهى اللقاء بنتيجة 1-1، ولم يشارك في المباراة الثانية التي أقيمت في الكامب نو للإصابة.

أما المباراة الثانية فكانت في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 والتي خسرها الريدز بنتيجة 3-0 لكنه غاب عن ريمونتادا ليفربول في الإياب خلال أحداث المباراة التي انتهت بنتيجة 4-0 بسبب الإصابة.

وأمام ريال مدريد خاض 3 مباريات بواقع مباراتين مع روما ومباراة مع ليفربول.

وخسر صلاح المباريات الثلاثة بواقع 2-0 و2-0، والمباراة الأخيرة 3-1 في نهائي نسخة 2018 عندما تعرض لإصابة قوية في الكتف بعد تدخل عنيف من سيرخيو راموس.

مباراة وحيدة أمام فياريال

لعب صلاح مباراة واحدة أمام فياريال عندما كان في صفوف روما بالدوري الأوروبي موسم 2016-2017 وصنع هدفا في انتصار الفريق الإيطالي برباعية نظيفة.