رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا كلينسمان يرحل عن تدريب هرتا برلين

يورجن كلينسمان
يورجن كلينسمان

أعلن يورجن كلينسمان، اليوم الثلاثاء، رحيله عن منصبه كمدير فني لفريق هرتا برلين الألماني، بعد مرور أقل من 3 أشهر على توليه المسئولية، وتحديدًا يوم 26 نوفمبر الماضي، أي بعد 10 أسابيع فقط.

 

وقاد كلينسمان فريق هرتا برلين نحو تحقيق 3 انتصارات فقط، خلال 10 مباريات في جميع البطولات هذا الموسم.

 

ونشر كلينسمان بيانًا رسميًا عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، قائلًا: "أود التقدم بالشكر لكل اللاعبين والمشجعين، وكذلك العاملين والموظفين في نادي هرتا برلين على دعمهم وأحاديثهم خلال الأسابيع العشرة الماضية".

 

وأضاف: "لقد كانت فترة حماسية للغاية، بالنسبة لي شهدت العديد من الأفكار الجديدة المثيرة".

 

وتابع: "ارتفعت مكانة النادي والمدينة لدي بشكل أكبر. ففي أواخر نوفمبر الماضي، استجبنا لطلب إدارة النادي بتكوين فريق ذي كفاءة عالية، وقدمت المساعدة في وقت صعب".

 

وواصل: "خلال فترة قصيرة نجحنا في تحقيق نتيجة إيجابية وابتعدنا عن أقرب مراكز الهبوط بفارق ست نقاط، رغم صعوبة أغلب المباريات".

 

وأكد: "أثق بشكل كبير في أن هرتا برلين سيحقق هدف البقاء بدوري الدرجة الأولى".

 

وأفاد: "ومن أجل المهمة التي لم تُنجز بعد، كنت كمدير فني، بحاجة إلى ثقة مَنْ يتولون المسئولية. خاصة في معركة تفادي الهبوط. ولكن لا يمكنني الوصول إلى إمكانياتي كمدرب وكذلك لا يمكنني تحمل المسئولية".


وأتم :"لذلك، وبعد تفكير طويل، توصلت إلى قرار الرحيل عن منصب المدير الفني لهرتا برلين، والعودة إلى مهمتي الأولى طويلة المدى، كعضو في مجلس الإشراف".

 

جدير بالذكر أن كلينسمان، صاحب الـ55 عامًا، قد تولى تدريب فريق بايرن ميونخ، والمنتخبين الألماني والأمريكي من قبل.