رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب المصرى للسلة «بنين» يهزم نظيره المغربى فى البطولة الإفريقية للأليمبياد الخاص

الكابتن

تغلب المنتخب المصري لكرة السلة بنين على نظيره المغربي بنتيجة 15-8 في المواجهة الثانية لليوم الثاني من منافسات كرة السلة في البطولة الإفريقية للأوليمبياد الخاص.  

وينافس في كرة السلة خمس منتخبات وهي مصر والمغرب والجزائر وتونس بوروندي. وتقام المواجهة على 4 أشواط بواقع 8 دقائق لكل شوط ويلعب كل فريق بخمسة لاعبين. مثل منتخب مصر كل من كريم محمد وحسام الدين درويش وأيمن ياسر وفارس محمد وهلال أحمد ومحمد شريف وعمر إيهاب وعمر عماد ومحمد باسم وعلي محمد.

أما المنتخب المغربي: الحاج خليفة محمد والغريب عثمان وبن طارق مصطفى واوجوين عبد الغفار وبالعروي محمد والخنتار أمني بسلام أيوب قدو أيوب.

وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:

الشوط الأول: 9- 2 لصالح منتخب مصر.

الشوط الثاني: 11-4 لمصر.

الشوط الثالث: 15- 6 لمصر.

الشوط الرابع: 15-8 لمصر.

وانطلقت أمس الأول السبت منافسات الألعاب الإفريقية الأولى للأوليمبياد الخاص والتي تستضيفها مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 23 حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 42 دولة إفريقية.

وتشهد الألعاب خوض أربع رياضات وهي كرة القدم وكرة السلة والبوتشي وألعاب القوى وكشفت اللجنة المنظمة عن مواعيد المنافسات بالرياضات المختلفة.

وتأتي إقامة الألعاب في نهاية شهر يناير 2020 تزامنًا مع انتهاء فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي منظمة الاتحاد الإفريقي تحمل في طيها رسالة إنسانية عن مدى الاهتمام المتزايد الذي يحظى به ذوي الإعاقة الفكرية من خلال فترة تولى الرئيس السيسي، وتعد انعكاسًا للمكانة البارزة التي تحتلها مصر في هذا النشاط الإنساني، حيث يقع مقر الرئاسة الإقليمية بالقاهرة، كما أن الرئيس الإقليمي مصري الجنسية.