رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
انتهت
2
تشيلسي
1
توتنهام
الدوري الإنجليزي
جارية
1
ساوثهامبتون
0
أستون فيلا
الدوري الإنجليزي
19:30
ليستر سيتي
مانشستر سيتي
الدوري الإسباني
جارية
1
برشلونة
0
إيبار
الدوري الإسباني
22:00
ليفانتي
ريال مدريد
الدوري الإيطالي
19:00
سبال
يوفنتوس
الدوري الإيطالي
21:45
فيورنتينا
ميلان
الدوري الألماني
جارية
0
فيردر بريمن
0
بروسيا دورتموند

حجة البليد.. هل اضطهد فايلر صالح جمعة؟

السبت 18/يناير/2020 - 11:11 م
فايلر وصالح جمعة
فايلر وصالح جمعة
أحمد أشرف
طباعة
عاد  صالح جمعة، صانع ألعاب النادي الأهلي، لعادته القديمة مثيرا للجدل مرة أخرى بعدما قرر مسؤولو القلعة الحمراء توقيع غرامة مالية كبيرة على اللاعب بسبب غيابه 4 أيام عن مران الفريق قبل أن يعود اللاعب ويخرج عن صمته بتصريحات أكد من خلال هذه التصريحات أنه تعرض لظلم كبير خلال ولاية السويسري رينيه فايلر المدير الفني الحالي للمارد الأحمر.

صالح جمعة الذي دخل في موسمه الخامس داخل القلعة الحمراء، لم يشارك في أي مباراة تحت ولاية المدرب السويسري بينما خاض 75 مباراة فقط مع المارد الأحمر منذ انضمامه للقلعة الحمراء في صيف 2015.

أحرز صالح جمعة مع النادي الأهلي 12 هدفا وصنع 13 هدفا.

وجاءت مشاركاته داخل القلعة الحمراء مع المدربين فتحي مبروك وعبد العزيز عبد الشافي "زيزو" وجوزيه بيسيرو ومارتن يول وحسام البدري ومارتن لاسارتي.

حسام البدري كان أكثر المدربين الذين منحوا فرصة المشاركة لصالح جمعة الذي خاض معه 36 مباراة من أصل 95 مباراة قادها حسام البدري في الولاية الثالثة للمدير الفني مع المارد الأحمر في الفترة من يوليو 2016 وحتى مايو 2018.


ثاني أكثر المدربين منحا لصالح فرصة المشاركة كان جوزيه بيسيرو بواقع 9 مباريات 12 مباراة قاد فيها المارد الأحمر، ومارتن لاسارتي المدير الفني السابق والذي أشركه في 14 مباراة من أصل 30 مباراة قاد فيها الفريق الأحمر.

الهولندي مارتن يول أشرك صالح في 10 مباريات من أصل 29 مباراة قاد فيها الهولندي الفريق الأحمر، ولعب مع زيزو 4 مباريات من أصل 7 مباريات مدة قيادة المدرب للمارد الأحمر، ومع فتحي مبروك مباراتين من أصل 18 مباراة قاد فيها مبروك المارد الأحمر.

وباالإجمالي نجد أن صالح جمعة شارك في 39% فقط من إجمالي 191 مباراة أدارها 6 مدربين تولوا تدريب المارد الأحمر أي أنه لم يستكمل نصف عدد المشاركات بعد مشاركته في 75 مباراة فقط.


إصابات وغيابات

وطوال تلك الفترة التي غاب فيها صالح جمعة، تعددت فيها أسباب الغيابات ما بين إصابات أو إيقافات بسبب أزماته المتعددة والعقوبات المالية التي تعرض لها بسبب غياباته المستمرة عن المران الجماعي، باستثناء الفترة التي انتقل فيها إلى الفيصلي السعودي على سبيل الإعارة في يناير 2018 وذلك بعدما ابتعد عن الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة النجم الساحلي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2017، وعلى الرغم أنه كان بإمكانه التعافي من الإصابة سريعا واللحاق بمباراة الوداد البيضاوي المغربي في نهائي البطولة الأفريقية إلا أنه غاب عن إجراء الأشعة الأمر الذي تسبب في تأخير خوضه للبرنامج التأهيلي الخاص قبل لقاء الوداد المرتقب.

والغريب في الأمر أن صالح جمعة الذي يشكو من اضطهاد فايلر، غاب عن الفريق لمدة 3 أسابيع بعد أولى مشاركاته أمام النجم الساحلي في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية عام 2015 بداعي إصابته بجزع في الرباط الداخلي للركبة.

وبعد عودته تجددت الإصابة قبل خوض مباراة الفريق الودية أمام خيتافي الإسباني في سبتمبر 2015 بسبب الإصابة في العضلة الضامة، واستمر خروج اللاعب بشكل مستمر خلال ولاية فتحي مبروك وفي بداية مشوار جوزيه بيسيرو.


خناقات 

في 5 فبراير 2016، اختلق صالح جمعة أزمة في المران الصباحي ليوم الجمعة حيث حدثت مشادة بينه وبين عماد متعب مهاجم الفريق بسبب عدم تنفيذ صانع الألعاب لتعليمات أحد قائدي الفريق.

وردّ متعب بقوة "مبقاش إلا الصغيرين".


في سبتمبر 2017، كان صالح جمعة بطلا لأزمة جديدة كانت بينه وبين حسام البدري المدير الفني للفريق في ذلك الوقت وذلك بسبب التدخل القوي من قبل صالح على حسام عاشور قائد الفريق الأحمر.

التدخل القوي تسبب في إصابة عاشور وغيابه عن مباراة النجم الساحلي في ذهاب نصف النهائي دوري أبطال أفريقيا، وعنف البدري، صالح جمعة بشدة بسبب التدخل العنيف على قدم زميله في التدريب، قبل أن يؤكد اللاعب لمدربه أنه لم يقصد التدخل على الإطلاق.

البدري قال للاعب نصا: "ما تردش عليا"، قبل أن يرد اللاعب قائلا: "انت غريب جدا، إحنا بنلعب كورة ووارد أي حد يتصاب، وعموما أنا مش قاعدلك فيها وماشي في يناير".

وفي ديسمبر 2018، كان صالح بطلا لمشادة بينه وبين علي معلول بعدما ضرب صانع الألعاب زميله الدولي البتونسي بالكوع بسبب اعتراضه على نتيجة التقسيمة في المران.

وكاد يتطور الأمر قبل أن يقوم صالح بمصالحة زميله وتقبيل رأسه أمام الجميع.


غرامات وعدم التزام 

في أغسطس الماضي، أثار صالح الجدل بعد اتهامات حول سهره رفقة زميله رمضان صبحي في أحد الكافيهات بالساحل الشمالي.

الاتهامات الموجهة لصالح جمعة، تؤكد أن الأمر استدعى تدخل سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، الذي قرر توقيع عقوبة مالية على اللاعب، بعدما استلم تقريرا مفصلا مصحوباً بالصور الخاصة بصالح جمعة، خلال سهراته، رغم أن اللاعب أنكر الواقعة، قبل أن يوجه تحذيرا شديد اللهجة للاعب.


سيد عبد الحفيظ، كان شاهدا على أزمات صالح جمعة المتكررة حيث قام بتغريمه في مناسبات عديدة منذ 5 سنوات إما بسبب عدم التزامه بالغياب عن المران كما حدث يوم السبت 8 أكتوبر 2016 بعدما اتصل اللاعب بمدير الكرة قبل ساعة واحدة فقط من بدء المران للحصول على إذن بالغياب إلا أن الجهاز الإداري رفض وتم تحذير اللاعب لكنه تجاهل وغاب عن المران.


أو عدم الانضباط خارج الملعب، مثل تغريمه في سبتمبر 2016 بدفع مبلغ قيمته 680 ألف جنيه، وذلك بعدم حصل سيد عبد الحفيظ على صور يظهر فيهخا اللاعب وبعض الفتيات وهو يدخل الشيشة ويتناول الكحوليات وهو ما أصاب مدير الكرة بالغضب الشديد.

ads
ads