رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

استبعاد جوميز وهندرسون من منتخب إنجلترا قبل مواجهة كوسوفو

السبت 16/نوفمبر/2019 - 03:10 م
جوميز وهندرسون
جوميز وهندرسون
ريهام أسامة
طباعة

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم السبت، عن غياب كل من جوردان هندرسون وجو جوميز، ثنائي ليفربول، عن قائمة منتخب إنجلترا التي ستواجه كوسوفو.

 

ويستعد منتخب إنجلترا لمواجهة كوسوفو، غدًا الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى بتصفيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

 

وأوضح الاتحاد الإنجليزي أن جو جوميز أُصيب خلال مشاركته في تدريبات منتخب إنجلترا، أمس الجمعة، ليتم استبعاده من المعسكر، والسفر إلى كوسوفو لخوض المباراة الأخيرة في التصفيات.

 

 كذلك تم استبعاد جوردان هندرسون أيضًا من معسكر المنتخب؛ بسبب عدم تعافيه من عدوى فيروسية، ليغيب عن مباراة الفريق في مباراة مونتينجرو.

 

جدير بالذكر أن منتخب إنجلترا حسم تأهله لنهائيات "يورو 2020"، بعد فوزه الكاسح على مونتينجرو "الجبل الأسود" بنتيجة 7-0، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي.

 

وشهدت المباراة صافرات استهجان من قِبل الجماهير ضد جوميز؛ بسبب أزمته مع زميله رحيم سترلينج، جناح مانشستر سيتي.

 

وشهدت الأيام الماضية اندلاع أزمة بين ستيرلينج وجوميز وحدوث مشادة بينهما مجددًا في معسكر المنتخب الإنجليزي، يوم الإثنين الماضي.

 

وسبق أن دخل الثنائي في مشادة أثناء مباراة ليفربول ومانشستر سيتي، التي جمعت بينهما يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 3-1.

 

وظهرت علامات خدش على وجه جوميز خلال تدريبات معسكر المنتخب، ليقرر جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، استبعاد ستيرلينج من مباراة مونتينيجرو، بعدما شوهد رحيم أثناء محاولته إعادة افتعال المشكلة مع جوميز في مران الأسود الثلاثة.

 

وبناءً عليه، أصدر ستيرلينج بيانًا عبر حسابه الشخصي على "إنستجرام"، يعتذر خلاله عما بدر منه تجاه زميله جوميز، مؤكدًا أن مثل هذه الأشياء تحدث في كرة القدم. لمعرفة التفاصيل من هنا.

 

وقال ستيرلينج: "الجميع يعرف أهمية لعب كرة القدم والمباراة بالنسبة لي، وأيضًا يعرفون أنني لست ذلك الشخص".

 

وأضاف: "أنا وجو كان بيننا بعض المشادة وانتهى الأمر بعدها بلحظات لم يأخذ الأمر بيننا 10 ثوان".

 

كما دافع سترلينج عن زميله جوميز عبر حسابه على "تويتر" بشأن صافرات الاستهجان، قائلًا:"إلى جميع مشجعي إنجلترا، كنت أرغب في أن أدع الأمور كما هي، لكن تحتم علي التحدث مجددًا الآن.. كان من الصعب عليّ أن أرى زميلي يواجه صافرات استهجان بسبب شيء كان خطأ من جانبي.. تحملت كل المسئولية وتقبلت العواقب".

ads
ads