رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أرقام في مشوار الراحل علاء علي

علاء علي
علاء علي

توفي منذ قليل علاء على، لاعب الزمالك الأسبق، عن عمر يناهز 31 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان .

بدأ علاء على مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة في صفوف الناشئين في الزمالك، عندما قرر التوأم حسام وشقيقه إبراهيم حسن في الولاية الأولي لهما مع الفريق، تصعيد اللاعب إلى الفريق الأول مع كل من حازم إمام وصبري رحيل، وتحديدا في منتصف موسم 2010- 2011.

وبدأ الظهير الأيسر في حجز مكان أساسي له في تشكيلة الفريق الأول، بعد مستواه المميز تحت القيادة الفنية للتوأم.

 ويرصد "الكابتن"، في نبذة مختصرة، أرقام علاء داخل المستطيل الأخضر، على مدار 10 مواسم بالتمام والكامل، داخل عالم الساحرة المستديرة:

43 مشاركة و3 أهداف:

43 هي حصيلة المشاركة النهائية لعلاء على مع الزمالك، خلال الفترة من 2007 حتى موسم 2012، سجل خلالها 3 أهداف.

إعارة لتليفونات بني سويف:

وبعد أحداث بورسعيد، والتي راح ضحيتها 74 مشجعًا من جماهير الأهلي، خلال مباراة الفريق مع المصري، انتقل الراحل إلى فريق تليفونات بني سويف، حيث شارك في 13 مباراة.

سموحة وطلائع الجيش ودجلة تعيد علاء للأضواء:

بعد عودة النشاط الكروي مرة أخرى، قرر علاء على الظهور مجددًا في عالم الأضواء والشهرة، وذلك من خلال أندية سموحة وطلائع الجيش خلال الفترة من موسم 2013 حتى منتصف موسم 2017، شارك خلالها في 78 مباراة محرزًا  13 هدفًا.

علاء يصل بالمصري لقبل نهائي الكونفيدرالية:

في إنجاز يحسب للراحل علاء على، استطاع أن يكون ضمن الجيل الذهبي للمصري، الذي وصل إلى نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، وذلك في نسخة 2018، عندما ودع الفريق البطولة أمام فيتا كلوب الكونغولي، بمجموع المواجهتين 4-0، وانتهت مباراة بورسعيد بالتعادل السلبي بدون أهداف، وذلك تحت قيادة فنية أيضا للتوأم حسام وشقيقه إبراهيم حسن المدربين السابقين.

بتروجت آخر محطات علاء مع الساحرة المستديرة:

كان فريق بتروجت هو آخر محطات علاء علي مع عالم كرة القدم، في الموسم الماضي، بالدوري الممتاز، قبل الهبوط إلى دوري القسم الثاني مجددا مطلع الموسم الجاري.

وخاض علاء علي طوال مسيرته 175 مباراة، بواقع 158 مباراة بالدوري، و12 بالكأس، و5 مباريات بدوري الأبطال، وسجل خلال مسيرته 19 هدفًا بالدوري، وهدف وحيد بدوري الأبطال.