رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري المصري
انتهت
1
الزمالك
1
الاتحاد
الدوري الأوروبي
انتهت
1
مانشستر يونايتد
0
كوبنهاجن
الدوري الأوروبي
انتهت
2
إنتر
1
باير ليفركوزن

"أسوشيتيد برس" تكشف نظام التأهل لكأس العالم للأندية 2021

الخميس 24/أكتوبر/2019 - 08:53 م
كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
وكالات
طباعة
كشفت وكالة (أسوشيتد برس) الأمريكية، عن طرق التأهل إلى نهائيات كأس العالم للأندية لعام 2021، في شكلها الجديد، حسب مستند حصلت عليها من مناقشات الاتحاد الدولي لكرة القدم مع الاتحادات القارية الستة، خلال اجتماع مجلس "فيفا"، الذي عقد اليوم بمدينة شنغهاي الصينية.

كان "فيفا"، قد قرر خلال اجتماع مجلسه، منح الصين شرف استضافة مونديال الأندية لعام 2021، والذي سيقام خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2021.

واستعرضت (أسوشيتد برس)، طريقة التأهل إلى كأس العالم للأندية عام 2021، والتي جاءت كالاتي:

أوروبا

ستشارك القارة الأوروبية بثمانية أندية، حيث سيتأهل الفائزين بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، بين عامي 2018 و2021، إلى مونديال الأندية.

وفي حال فاز فريق بلقبي دوري الأبطال واليوروبا ليج خلال الفترة بين 2018 و2021، سيذهب هذا المقعد، لأحدث وصيف لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

أمريكا الجنوبية

‏سيتأهل إلى البطولة، من قارة أمريكا الجنوبية 6 أندية، وهم أبطال كوبا ليبرتادوريس وكوبا سودا أمريكانا، لنسختي 2019 و2020، دون تحديد لطريقة تأهل الناديين الأخيرين، أو حدود التمثيل الوطني.

إفريقيا

سيتأهل إلى البطولة، 3 أندية من القارة السمراء.

وكشفت الوثيقة، أنه سيتأهل طرفي نهائي نسخة 2021، إلى مونديال الأندية، مع إقامة مباراة فاصلة بين الفريقين الخاسرين في الدور نصف النهائي لنفس النسخة.

وأشارت الوثيقة، إلى أن الخطة المقترحة مقعدة، بنظام سقف محدد بمشاركة فريقين بأحد أقصي لكل بلد.

أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي

ستتأهل ثلاثة أندية من "كونكاكاف"، إلى مونديال الأندية من بينهما طرفي نهائي 2021.

ولم يحدد "فيفا" - حسبما ذكرت الوثيقة - طريقة تأهل الفريق الثالث، وفي الوقت ذاته، تم وضع حد بمشاركة فريقين على الأكثر من أي دولة، في البطولة.

آسيا

طبقا للوثيقة، سيتأهل عن القارة الصفراء ثلاثة أندية، هم بطلي نسختي عامي 2019 و2020 من دوري أبطال آسيا، في حين سيخوض الوصيفين، مباراة فاصلة، لتحديد هوية صاحب المقعد الثالث في البطولة.

وفي حال حصول فريق واحد على لقبي النسختين، سيتأهل الوصيفين إلى كأس العالم للأندية.

أوقيانوسيا

تعد قارة أوقيانوسيا، هي الوحيدة التي لا تضمن أنديتها مكانًا في البطولة، حيث سيواجه بطل القارة لعام 2021، بطل الدوري الصيني مستضيف البطولة، في مباراة فاصلة.

ومن المقترح، أن تقام بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 17 يونيو، وحتي 4 يوليو من عام 2021، حيث ستحل البطولة محل كأس العالم للقارات، التي تم إلغاءها.


ads