رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مران الأهلى.. محاضرة فنية للاعبين.. وراحة 48 ساعة عقب مواجهة أسوان

الأهلي
الأهلي

يجري السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، محاضرة مهمة للاعبي الفريق، في تمام الواحدة ظهر اليوم السبت، استعدادًا لمواجهة أسوان، ضمن منافسات الأسبوع الثالث من الدوري المصري الممتاز.

 

ويقوم فايلر خلال المحاضرة بمراجعة خطة اللعب والمهام المطلوبة من الجميع خلال المباراة، ثم يقوم بإعلان التشكيلة الأساسية للقاء.

 

وقال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن الفريق الأول لكرة القدم يتعامل مع مباراة أسوان باهتمام شديد واحترام كبير للمنافس، ويعتبرها خطوة مهمة في مسيرة الدوري.

 

وأوضح عبدالحفيظ أن المباراة تُقام في ظروف صعبة في ظل خوض اللقاء وسط درجات حرارة ورطوبة مرتفعة، لافتًا إلى أن حالة أرضية ملعب المباراة ليست على المستوى المناسب.

 

وأضاف أن الفريق يخوض اللقاء وسط تلاحم شديد للمباريات، وهو ما يؤثر على الحالة البدنية للاعبين، فيما شدد على أن الجهاز الفني يتعامل مع الأمر الواقع ويسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق أهدافه.

 

من جانبه، حرص الدكتور هاني وهبة، إخصائي التغذية بالجهاز الفني للأهلي، على متابعة البرنامج الغذائي الخاص باللاعبين، حيث قام بالابتعاد عن البروتينات، وتم التركيز على النشويات بشكل أكبر.

 

وطلب إخصائي التغذية من اللاعبين الإكثار من تناول العصائر والمياه، لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة خلال اللقاء.

 

في حين من المقرر أن يعود فريق الأهلي إلى القاهرة في ساعة مبكرة من صباح غد الأحد، حيث سيغادر الفريق مطار أسوان في الثانية عشرة صباحًا، وتستغرق حوالي ساعة و20 دقيقة للوصول إلى مطار القاهرة.

 

وبهذا الصدد، قرر الجهاز الفني للأهلي، منح اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة عقب مباراة أسوان، بعدما شهدت الفترة الماضية تلاحمًا في المباريات ما بين المشاركة في دوري أبطال إفريقيا وبطولة الدوري.

 

في المقابل، أدى لاعبو الأهلي الغائبون عن مباراة أسوان، مرانهم صباح اليوم على ملعب "التتش"، حيث شارك كل من: صالح جمعة وسعد سمير ومحمد محمود وعلي لطفي وعمار حمدي وحسين السيد.

 

واشتمل المران على جانب بدني خفيف وتدريبات الكرة، وفقًا للبرنامج الذي أعده توماس بينكيل، مخطط الأحمال، لتجهيز الغائبين عن مباراة اليوم للمرحلة المقبلة.

 

يذكر أن الأهلي قد تغلّب على سموحة هدف نظيف، والإنتاج الحربي برباعية دون رد، في أول جولتين من الدوري المصري الممتاز، ليحتل المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 6 نقاط، خلف بيراميدز صاحب الصدارة بفارق الأهداف فقط، بينما يتواجد أسوان في المركز الثالث عشر برصيد نقطة واحدة فقط.