رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
كراسنودار
4
تشيلسي
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
إسطنبول باشاكشهر
2
سان جيرمان
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
اشبيلية
0
رين
دوري أبطال أوروبا
انتهت
2
دورتموند
0
زينيت
دوري أبطال أوروبا
انتهت
1
لاتسيو
1
كلوب بروج
دوري أبطال أوروبا
انتهت
0
يوفنتوس
2
برشلونة
دوري أبطال أوروبا
انتهت
5
مانشستر يونايتد
0
لايبزج

تيرشتيجن يتحدث عن بقاء ميسي وصفقة نيمار ومنتخب ألمانيا (حوار)

الخميس 12/سبتمبر/2019 - 10:22 م
مارك أندريه تيرشتيجن
مارك أندريه تيرشتيجن
عبد الرحمن بدر
طباعة

يرى الألماني مارك أندريه تيرشتيجن، حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، زميله في الفريق وأسطورة النادي الكتالوني سيبقى مع الفريق ولن يرحل.

وكشفت تقارير صحفية في وقت سابق عن وجود شرط في عقد النجم الأرجنتيني يقضي بأحقيته في طلب الرحيل عن الفريق في أي عام من عقده، أي أن ليو يمكنه إبلاغ النادي برغبته في الرحيل في شهر يناير ثم الرحيل بشهر يونيو.

وأجاب شتيجن على بعض الأسئلة التي وجهت له في مؤتمر تقديم إحدى الماركات التجارية ببرشلونة.

البداية كانت مع سؤال عن صفقة عودة نيمار دا سيلفا لصفوف النادي الكتالوني: "من الصعب الإجابة عن سؤال في هذا الشأن حاليًا، نيمار هو لاعب رائع وقضى العديد من السنوات هنا ثم انطلق لخطوة جديدة في مسيرته والآن لم يتغير شيء؛ النادي حاول استعادته ولكن هذا لم ينجح، في العموم نحن سعداء بامتلاكنا مجموعة لاعبين من الأفضل في العالم؛ أنا سعيد بالفريق الذي نمتلكه".

وحاول نادي برشلونة استعادة خدمات نيمار الذي رحل عن صفوف الفريق في صيف عام 2017، وتقدم بأكثر من عرض للنادي الباريسي خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية ولكن الصفقة لم تكلل بالنجاح بسبب رفض إدارة باريس سان جيرمان أي محاولات لتقسيط قيمة الصفقة أو إقحام لاعبين من الفريق الكتالوني.

وتطرق الحارس الألماني للحديث عن ليونيل ميسي وشرط رحيله قائلًا:"أعتقد أنه يستحق الحصول على فرصته في تقرير مصيره، من السهل أن نطلب منه البقاء مع الفريق لأنه اللاعب الأهم لدينا؛ أنا مقتنع أنه يشعر بالراحة في النادي والمدينة؛ من الصعب استبداله، بشكل شخصي أنا أود بقائه معنا ولكنني لست أنا من يقرر، جميعنا سنطلب منه البقاء ونأمل أن يفعل ذلك".


وواصل: "الهدف دائمًا أن نكون أفضل من المواسم السابقة، وأن نكون في المستوى الأعلى دائمًا كفريق هذا مانبحث عنه، أن نخوض موسمًا رائعًا ونتوج بالألقاب؛ سنفعل كل شيء من أجل الفوز بكل الألقاب".

وعن انتكاسة إصابة ميسي علق: "من الأفضل دائمًا رؤية ميسي في الملعب، ولكن هو من يحدد الموقف بنفسه وعلينا أن نوازن أداء الفريق بدونه، باللاعبين الذين نمتلكهم بإمكاننا الاستقرار على بعض الأشياء، ولكن مع ميسي الأمور تصبح أسهل؛ ولكن نحن لدينا نوعية اللاعبين والأداء التي تمكننا من بداية دوري الأبطال بالفوز على دورتموند".

ويلتقي فريق برشلونة مع نظيره بروسيا دورتموند الألماني يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

وتحدث عن البداية السيئة للفريق في الدوري الإسباني: "ليس من السهل أن تخوض مباراتك الأولى خارج ملعبك؛ مباراة أتلتيك بلباو كانت معقدة، كنا قريبين من تحقيق الفوز فيها، علينا مواصلة التطور وإضافة المزيد من النقاط لرصيدنا ولا ننظر لما حدث في السابق، الآن نحن عدنا للعب في ملعبنا، ولدينا مباراة في دوري أبطال أوروبا".

فيما تحدث عن حقيقة رحيل زميله الكرواتي إيفان راكيتيتش قائلًا: "هذا مايحدث في كل عام؛ في النهاية إنه أمر جيد أن نمتلك شخص مثله معنا في الفريق؛ إنه يقدم كل شيء من أجل الفريق وعلى المستوى الشخصي استمراره مع الفريق هو أمر رائع ويمنحنا المزيد من القوة؛ إنه واحد من أعمدة الفريق كإنسان ولاعب كرة قدم، لديه عقد يمتد لبعض السنوات مع الفريق، وأتمنى أن يبقى، لست صاحب القرار ولكن أتمنى أن يحصل على بعض الدقائق الإضافية، في النهاية كل شيء في يد المدرب".

وأشاد بزميله فرانكي دي يونج: "فرانكي هو شخص رائع ويجب أن يحصل على مزيد من الوقت للتأقلم مع الفريق بشأن بعض الأشياء مثل اللغة والعقلية، خطواته الأولى هنا كانت ناجحة؛ هناك مساحة دائمًا له لأنه لاعب من طراز عالٍ وبإمكانه مساعدة الفريق، إنه يلعب بطريقة جيدة ويشعر بالراحة هنا".

وعن استبعاده من المنتخب الألماني: "ليس من السهل إيجاد كلمات لوصف ما أشعر به، لايمكنني تحمل أكثر مما يحدث معي أنا أقدم أفضل مالدي في كل مباراة ألعبها لجعل القرار أكثر صعوبة، أحاول تحقيق أهدافي ولكن هذه الضربة كانت قاسية بالنسبة لي".

 

وعاد تيرشتيجن مؤخرًا للانضمام لقائمة المنتخب الألماني في مباراة هولندا بتصفيات أمم أوروبا يورو 2020.

كما تحدث عن ياسبر سيلسين، زميله السابق في برشلونة وحارس منتخب هولندا: "رأينا بعضنا البعض، إنه شخص مذهل؛ لا أعلم كيف سيعود ولكنني أتمنى ألايكون في أفضل حالاته ضدنا؛ أود رؤيته يلعب لفريق كبير وأتمنى له الأفضل لأنه لاعب من طراز عالٍ".

واختتم حواره بالحديث عن الأهداف التي تتلقاها شباكه: "نحن دائمًا نحلل مايحدث معنا ونحاول إيجاد الحلول لتقليل الأهداف التي تتلقاها شباكنا؛ تلقت شباكنا 5 أهداف 3 منهم يمكن وضعهم ضمن الأهداف المنافسة على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم؛ علينا تطوير بعض النواحي ونحن نعرف مايجب علينا فعله؛ سنحاول في المباراة المقبلة أن نؤدي بشكل مختلف ضد دورتموند وبإحساس جيد".

ads
ads