رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصير لاسارتي.. أول قرار لمجلس الأهلي بعد وداع أبطال إفريقيا أمام صن داونز

مارتن لاسارتي
مارتن لاسارتي

ودع النادي الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة في مجموعة اللقائين أمام صن دوانز بطل جنوب إفريقيا.

 

وكان الأهلي قد خسر في مباراة الذهاب أمام صن داونز بخماسية نظيفة، ورغم أن الفريق قدم أداءً جيدًا اليوم إلا أن نتيجة الذهاب كانت كبيرة وحرمته من العودة.

 

وفي سياق متصل قرر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي، دعوة المجلس إلى اجتماعًا طارئًا لبحث مستقبل الأورجوياني مارتن لاسارتي، وتحديد موقفه النهائي من البقاء أو الرحيل.

 

ورغم أن لاسارتي يمتلك شرطًا جزائيًا بقيمة ثلاثة أشهر من الراتب البالغ 125 ألف دولار شهريًا، إلا أن مجلس إدارة الأهلي كان أكثر ذكاءً عندما وضع بند فسخ التعاقد في حال الخروج من دوري أبطال إفريقيا، وهو ما يمنح المجلس أحقية فسخ التعاقد دون دفع أي مقابل.

 

ويعيش المجلس حالة انقسام كبيرة بين أغلبية ترى ضرورة التضحية بلاسارتي بعدما ورط الفريق والنادي في فضيحة سيقف عندها التاريخ بعد خماسية الذهاب، وبين أقلية يقودها محمود الخطيب، تؤمن بأن رحيله في هذا التوقيت الحرج من الموسم يهدد الفريق بخسارة ما تبقى من بطولات.

 

وما بين مؤيد ومعارض سيحسم مجلس إدارة الأهلي مصير المدير الفني في اجتماع الغد، للوصول إلى قرار نهائي بشأنه، وما اذا كانت هناك امكانية للتعاقد مع مدير فني آخر أو اسناد المهمة إلى محمد يوسف في حال رحيل الأورجوياني.