رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتى يهزم ساوثهامبتون ويقفز على صدارة الدورى الإنجليزى مؤقتًا

إرلينج هالاند
إرلينج هالاند

انتصر مانشستر سيتي على نظيره ساوثهامبتون في المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد ضمن لقاءات الجولة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليج، بهدف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم مانشستر سيتي بنفس النتيجة.

 

أحداث الشوط الأول

واستحوذ ساوثهامبتون على مجريات اللعب خلال أحداث الشوط الأول من المباراة، فيما قدم مانشستر سيتي أداءً هجوميًا شرسًا من الدقائق الأولى بحثًا عن تسجيل هدف التقدم مبكرًا وفرض أسلوبهم على المباراة.

وسجل إرلينج هالاند هدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة الخامسة من عمر الشوط الأول بعد كرة عرضية نفذها ماتياس نونيز وحولها هالاند بقدمه على يسار الحارس.

واستعاد هالاند التسجيل بهدفه اليوم ليرفع رصيده للهدف 11 ويواصل تصدر جدول هدافي البريميرليج.

واستمرت المحاولات والضغط الهجومي من قبل لاعبي مانشستر سيتي في الدقائق التالية من عمر الشوط الأول لتسجيل هدف ثانٍ وزيادة فارق الأهداف، بينما اعتمد فريق ساوثهامبتون على التحولات من الدفاع للهجوم سعيًا لتسجيل هدف التعادل واستغلال تقدم لاعبي السيتي للهجوم.

وتراجع فريق ساوثهامبتون للدفاع خلال النصف الثاني من الشوط الأول لإغلاق مساحاتهم أمام مانشستر سيتي وتثبيت النتيجة عند التقدم بهدف وحيد.

وتزايد الضغط الهجومي من قبل لاعبي السيتي في ربع الساعة الأخير من عمر الشوط الأول لتسجيل الهدف الثاني.

وانطلق هالاند بهجمة مرتدة في الدقيقة 41 واقترب من منطقة جزاء ساوثهامبتون وحاول مراوغة المدافع ثم سدد الكرة وارتطمت بقدمه وارتدت للاعبي ساوثهامبتون.

وسدد ماتيو كوفاسيتش كرة قوية على مرمى ساوثهامبتون في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول وتصدى لها الحارس، وتحولت لركنية نفذها فيل فودين وأبعدها الدفاع ثم ارتدت لفودين لكن الحكم أشار لوجوده في موقف تسلل.

وأهدر أرشر فرصة تسجيل هدف التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة الأخيرة من أحداث الشوط بعد تمريرة انطلق بها ناحية مرمى السيتي وسدد الكرة بقدمه اليمنى وارتطمت بالعارضة وخرجت من الملعب.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي 3 كرات على المرمى من 8 محاولات وخرجت كرتان من الملعب واعترض الدفاع 3 تسديدات، بينما لم يخلق لاعبو ساوثهامبتون أي فرصة هجومية طوال أحداث الشوط.

واستحوذ مانشستر سيتي على مجريات اللعب بنسبة 52% مقابل 48% لصالح فريق ساوثهامبتون.

 

أحداث الشوط الثاني

وانقلب الاستحواذ في الشوط الثاني من المباراة لصالح فريق مانشستر سيتي، واستمر لاعبوه على نفس النسق الهجومي الذي قدموه في الشوط الأول.

وضغط لاعبو مانشستر سيتي لتسجيل هدف ثانٍ وتأكيد انتصارهم في المباراة ولكن أغلب محاولاتهم لم تصل إلى مرمى ساوثهامبتون الذي فشل لاعبوه في تهديد مرمى السيتي سوى بتسديدة واحدة للمهاجم أرشر وأبعدها الحارس إديرسون لركلة ركنية.

وأهدر لاعبو السيتي أكثر من فرصة محققة للتسجيل خلال الشوط الثاني، كما تواصلت محاولات لاعبي ساوثهامبتون للوصول لنقطة التعادل حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وفرط إرلينج هالاند فرصة تسجيل الهدف الثاني لمانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعدما انفرد بالحارس بتمريرة من فودين وسدد الكرة في جسده.

وسدد لاعبو مانشستر سيتي 7 كرات على المرمى من 21 محاولة وخرجت 7 كرات من الملعب واعترض الدفاع مثلها، مقابل تسديدة من 3 محاولات لساوثهامبتون وخرجت كرتين من الملعب.

واستحوذ مانشستر سيتي على مجريات اللعب في مجمل أحداث المباراة بنسبة 58% مقابل 42% لصالح ساوثهامبتون.

ورفع مانشستر سيتي رصيده لـ23 نقطة ويعتلي صدارة ترتيب الدوري مؤقتًا لحين انتهاء مباراة ليفربول وأرسنال، فيما توقف رصيد ساوثهامبتون عند نقطة واحدة في المركز الـ19.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من