رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إبراهيم الكفراوى يعترف بعدم ممارسة السباحة حتى مرحلة العمومية ويفقد شرط الترشح فى الانتخابات

إبراهيم الكفراوي
إبراهيم الكفراوي

اعترف إبراهيم الكفراوي، عضو مجلس إدارة نادي الأهلي الأسبق والمستبعد من انتخابات الاتحاد المصري للسباحة، إنه مارس رياضة السباحة حتى مرحلة الناشئين فقط ولم يلعب مرحلة العمومي وهي شرط من شروط الترشح لانتخابات الاتحاد المصري للسباحة طبقًا للائحة الاتحاد.

وقال الكفراوي في تصريحات تليفزيونية إنه كان بطلًا في السباحة داخل القلعة الحمراء في سن الـ15 سنة وهي مرحلة الناشئين، حيث قام بالمشاركة في عدد من البطولات باسم النادي في تلك المرحلة العمرية.

وتابع إبراهيم الكفراوي أنه اتجه بعد ذلك إلى ممارسة رياضة ألعاب القوى في عُمر الـ15 عامًا وانضم إلى فريق نادي الأهلي لألعاب القوى وحقق رقمًا متميزًا في سباقات 800 و1500 متر للناشئين حتى سن الـ18.

وأضاف الكفراوي، أنه في سن الـ18 عامًا قرر الابتعاد عن الرياضة، وبدأ في العمل إداريًا داخل السباحة في نادي الأهلي، وذلك حتى عام 1996 بعد اعتزال ممارسة الرياضة بشكل رسمي.

وكان الاتحاد المصري للسباحة قد قرر استبعاد إبراهيم الكفراوي من قائمة رءوف نور من خوض سباق الانتخابات للدورة الجديدة 2024/2028 لعدم توافر شرط الترشح الخاص بممارسته لأعلى مستوى في المنافسات وهي مرحلة العمومي لموسمين رياضيين على الأقل طبقًا للائحة، وهو ما لم ينطبق عليه، كما أكد هو في تصريحات تليفزيونية سابقة.

ومن المقرر أن تقام انتخابات الاتحاد المصري للسباحة للدورة القادمة 2024-2028، يوم 15 نوفمبر المقبل، حيث تنحصر المنافسة بين قائمة المهندس ياسر إدريس ورءوف نور ضمن قائمة مغلقة وتشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور 10 هيئات يحق لها الانتخاب.

وتشهد الفترة الحالية فتح باب الترشح في العديد من الاتحادات الرياضية الأوليمبية تمهيدًا لانتخاب مجلس إدارة جديد.

 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من