رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس محمد قداح، رئيس الاتحاد المصري لصيد الأسماك، والأستاذ محمد عاشور، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، والأستاذ أحمد ميتكيس، رئيس مجلس إدارة شركة "أثيكل أنجلرز"، ختام بطولة مصر لصيد الأسماك، والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شئون البيئة ومحافظة البحر الأحمر، خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، بمدنية الجونة والتي تأتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.


أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بحضور ختام بطولة  مصر لصيد الأسماك، التي تُنظم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شئون البيئة ومحافظة البحر الأحمر. مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تضع دائمًا نصب عينيها الاهتمام بجميع الرياضات في مصر.

مشيرًا إلى أن هذه البطولة تقام لأول مرة بنظام الصيد والإطلاق بالكامل، والتي تُعتبر خطوة هامة نحو تنشيط السياحة البحرية وتعزيز وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية، وهو ما تسعي إليه دائمًا وزارة الشباب والرياضة في إيصال رسائل توعوية ضمن استضافة مختلف البطولات التي تنظمها الدولة المصرية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة قائلًا: "من اللافت أيضًا أن البطولة تساهم في ترسيخ قواعد الصيد الأخلاقي وفقًا للمعايير العالمية للمنظمة الدولية IGFA. كما تضمنت البطولة عملية ترقيم الأسماك (tagging) للمرة الأولى بالتعاون مع وزارة البيئة، ما يعكس حرصنا على الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوفير بيانات دقيقة حول أعداد الأسماك في البحر الأحمر".

كما قام الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك بجهد كبير، حيث عمل على التعاون مع "أثيكل أنجلرز" لاستيراد الأدوات اللازمة لترقيم الأسماك وتدريب الصيادين على استخدامها بشكل فعال.

وفي حديثه أكد وزير الشباب والرياضة على أن السياحة الرياضية تمثل إحدى أهم ركائز الاقتصاد المصري، حيث تساهم في جذب قطاع عريض من السائحين إلى البلاد. نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على استغلال المناطق الخلابة في مصر لإقامة مختلف البطولات والأحداث الرياضية، التي لا تسهم فقط في تعزيز النشاط الرياضي، بل أيضًا في دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.

 

 

 محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: المدينة تسعى لترسيخ مكانتها كمركز إقليمي للفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والتعاون مع الشركاء من الجهات المختلفة من أجل تحقيق هذه الرؤية الطموحة
 

قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، "يسعدني أن أهنئ الفائزين في بطولة كأس مصر لصيد الأسماك، التي تعتبر إضافة نوعية للفعاليات الرياضية في مصر. إن هذا الحدث يعكس مدى اهتمامنا بتطوير السياحة الرياضية، والحفاظ على البيئة البحرية. وأود أن أشكر جميع الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذه البطولة، والتي تؤكد على أننا نسير في الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا في تطوير مدينة الجونة. هذه البطولات تساهم في تعزيز السياحة الرياضية وتسليط الضوء على جمال الطبيعة في البحر الأحمر".  
أكد عامر أن مدينة الجونة تعمل جاهدة لتصبح مركزًا إقليميًا متميزًا، يجمع بين الرياضة والثقافة والفنون وريادة الأعمال. وشدد على أهمية الالتزام بالاستدامة البيئية في جميع الأنشطة، مؤكدًا على ضرورة التعاون مع الشركاء لتحقيق هذه الرؤية الطموحة.
 

 

IMG-20241019-WA0117
IMG-20241019-WA0117
IMG-20241019-WA0115
IMG-20241019-WA0115
IMG-20241019-WA0114
IMG-20241019-WA0114

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من