رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ستاد أبيدجان: الأهلى أكبر فرق إفريقيا.. وسنكون الحصان الأسود فى دورى الأبطال

ستاد أبيدجان
ستاد أبيدجان

تحدث جويل تيهي، المدير الرياضي لنادي ستاد أبيدجان الإيفواري، عن فرص تأهل فريقه من مجموعة الأهلى في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا عن وقوع ستاد أبيدجان مع الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري وأورلاندو بايرتس الجنوب إفريقيا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي فريق ستاد أبيدجان الإيفواري في القاهرة، أحد يومي 26-28 نوفمبر المقبل بالجولة الأولي من مرحلة المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

وقال جويل تيهي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى أحمد شوبير عبر برنامج "الكورة حارس الأهلى" المذاع علي قناة "الأهلى"، إن المجموعة صعبة، لكن بها قدرا من التوازن، توج فريقنا باللقب سنة 1966، وعدنا لدوري الأبطال الآن، ونحن سنكون الحصان الأسود لهذه المجموعة.

وتابع: أري أن هذه القرعة التي منحتنا مواجهة الأهلي في أول لقاء بالقاهرة، فرصة جيدة وتبعت لنا السعادة أن نواجه بطل إفريقيا.

وأكمل: الفريق خلال السنوات الماضية لم يكن علي الخريطة لأسباب كثيرة، لكن الوضع تغير منذ 5 سنوات، تواجد رئيس جديد للنادي أعاد الفريق لمساره الصحيح ويعود لسابق عهده، وحققنا المركز الثاني في الدوري وتأهلنا لدوري الأبطال.

وواصل: الأهلى أحد أكبر الأندية الإفريقية ومتمرس في دوري الأبطال، إذا كنا قد وصلنا لدور المجموعات فلدينا فرصة حتي لو كانت قليلة، سنحاول اقتناص التذكرة الثانية للتأهل، الفرص صعبة ولكن كرة القدم لا تعتمد علي المنطق ونتمني أن يبتسم لنا الحظ.

وأضاف: قمنا باستقدام أكثر من لاعب، ليس لدوري الأبطال فقط بل للدوري المحلي، لأننا نشارك في 4 بطولات هذا الموسم، استقدمنا 4 لاعبين من أصحاب الخبرات منهم ساليه الذي سبق له اللعب في تونس.

واستطرد: ولاعبون شاركوا الموسم الماضي في دوري الأبطال مع فرق أخري، إضافة للاعبين شباب، ولدينا سعادة كبيرة بالتحدي.

واختتم: لا أعرف الكثير من لاعبي الأهلي حاليا، لكن أيا كان من هم اللاعبين بالتأكيد من الأمور البديهية في الأحمر أنهم لاعبون مميزون لأنهم يلعبون هناك.

قرعة كأس دورى أبطال إفريقيا 

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا عن تواجد الأهلي في المجموعة الثالثة للمسابقة.

وأقيمت فعاليات مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن عن تصنيف الأهلى، حيث جاء في المستوي الأول وبيراميدز جاء في التصنيف الثاني.

مجموعة الأهلى فى دورى الأبطال

الأهلى "مصر".

شباب بلوزداد "الجزائري".

أورولاندو بايرتس "الجنوب إفريقي".

ستاد أبيدجان "الإيفواري".

الأهلى الأكثر تتويجًا بدورى أبطال إفريقيا

ويعد الأهلي "حامل لقب" دوري أبطال إفريقي في الموسم الماضي، بعد التفوق علي نظيره الترجي التونسي، ليصبح المارد الأحمر الأكثر تتويجا بالبطولة الأغلي علي صعيد الأندية في القارة السمراء برصيد 12 لقبا.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من