رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق راشد: مصر من الدول الرائدة فى الاسكواش.. ونستهدف تحقيق 20 ميدالية فى لوس أنجلوس 2028

طارق راشد رئيس مجلس
طارق راشد رئيس مجلس إدارة نادي وادي دجلة الرياضي

تحدث طارق راشد، رئيس مجلس إدارة نادي وادي دجلة الرياضي، عن سعادته البالغة بالاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بالرياضة والرياضيين، خاصة بعد توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتنفيذ حزمة من الإجراءات الفورية لتطوير أداء المنظومة الرياضية، مع توجيه الحكومة بوضع تعديل قانون الرياضة ضمن أولويات عملها.

وأكد طارق راشد في تصريحات صحفية أنه يسعى بشكل مستمر لتطوير الألعاب الرياضية المنافسة التي لها صدى على المستوى العالمي وأبرزها لعبة الاسكواش، حيث إن أنديته تمتلك أكبر عدد من لاعبي الاسكواش الناشئين الذين سيكون لهم باع كبير في تحقيق البطولات، فضلا عن وجود اللاعبين المصنفين في الترتيب العالمي للعبة، على رأسهم على فرج وهانيا الحمامي.

وأضاف أنه بعد إدراج لعبة الاسكواش للمشاركة في الأوليمبياد لأول مرة في لوس أنجلوس ٢٠٢٨ وجب علينا الاستعدادا بشكل مبكر لضمان أكبر عدد من الميداليات، خاصة أن مصر من الدول الرائدة في اللعبة.

وأشار إلى أنه تواصل مع المعنيين بوزارة الشباب والرياضة للتعاون وبحث سبل الاستعدادات المثلى من الآن لا سيما وأنه يتوقع في حال مشاركة مصر مثلا بـ ٢٠ لاعبا ولاعبة في الاسكواش في دورة الألعاب الأوليمبية من المتوقع أن نحصد ٩٠% من الميداليات في تلك اللعبة.

على جانب آخر أكد المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحاد المصري والعربي للبادل أن استضافة بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" في مصر للمرة الثانية إنجاز كبير يدعو للفخر.

وتقام المنافسات خلال الفترة من 21 حتى 26 أكتوبر المقبل بمجموع جوائز 450 ألف يورو وبحضور أفضل مئة لاعب ولاعبة في التصنيف العالمي.

وأوضح خلال تصريحاته أن بطولة الدوري العالمي "بريمير بادل" أحد أقوى البطولات العالمية وضمن سلسلة بطولات يستعد الاتحاد المصري لاستضافتها خلال الموسم الجديد.

واختتم أنه يطمح للارتقاء وتطوير اللعبة بشكل مستمر وسريع خلال الفترة المقبلة في ظل الدعم المتواصل من الدولة المصرية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة تحت قيادة الدكتور أشرف صبحي.