رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

30 سنة على أول مواجهة بين الأهلى والزمالك فى السوبر الإفريقى

الأهلى والزمالك
الأهلى والزمالك

في السادس عشر من ينايرعام 1994 كانت المواجهة الأولى بين الأهلي والزمالك سواء خارج مصر أو بعيدا عن المسابقات المحلية، عندما التقي القطبان في مباراة السوبر الإفريقي بملعب البنك الوطني في مدينة جوهانسبرج بجنوب إفريقيا بقيادة تحكيمية للجنوب إفريقى بتروس ماتابيلا، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بهدف.

الزمالك كان يقوده محمود الجوهري، بينما كان الإنجليزي آلان هاريس مدربا للأهلي، وشهد الشوط الأول مفاجأة غير سارة للجوهري عندما أصيب حسين عبداللطيف الظهير الأيمن للزمالك في الدقيقة الرابعة وخرج للعلاج وعاد متحاملًا على نفسه، لكنه لم يستطع إكمال المباراة ولعب مكانه عصام مرعى.

شهدت الدقيقة 21 أول فرصة للأهلي عندما تهيأت الكرة أمام المرمى لحسام حسن الذي أطاح بها خارج المرمى وبعدها هطلت الأمطار وسدد حسام حسن كرة قوية مرت بجوار القائم.

هاجم الأهلي فى بداية الشوط الثاني وانفرد ياسر ريان بحسين السيد الذي أنقذ الموقف وقام حامل الراية باستعداء الحكم ليخبره بقيام محمد يوسف لاعب الأهلي بضرب أشرف يوسف فأخرج له ماتابيلا الكارت الأحمر فى الدقيقة 51 وسط اعتراض الجهاز الفني ولاعبي الأهلي، وبعدها لعب إيمانويل أمونيكي هات وخد مع أيمن منصور وانفرد إيمانويل بشوبير الذى خرج من مرماه واصطدم الاثنان بعنف بعد أن لعب إيمانويل الكرة ومرت بجوارالقائم الأيمن.

عادت الأمطار لتهطل بغزارة وحدثت أزمة بين هاريس ومراقب المباراة لاحتجاج هاريس على عدم وجود مظلة فوق مقاعد الاحتياطيين تحميهم من الأمطار وانفعل المراقب وقام طارق سليم مدير الكرة بمساندة هاريس في اعتراضاه وتدخل العقلاء لاحتواء الموقف.

النقص العددي للاعبي الأهلي أسهم في سيطرة الزمالك خلال ربع الساعة الأخير وفى الدقيقة 42 تسلم أيمن منصور الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدده قوية سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى أحمد شوبيرمسجلًا.

مثل الزمالك: حسين السيد وحسين عبداللطيف "عصام مرعى" وسامي الشيشيني هشام يكن وأشرف يوسف وإسماعيل يوسف وطلعت منصور وعفت نصار وخالد الغندور وإيمانويل أمونيكي وأيمن منصور.

وتكون الجهاز الفني للزمالك من محمود الجوهري، المدير الفني، ومحمود سعد، المدرب العام، وعبدالرحيم محمد، مساعد مدرب وأحمد سليمان مدرب حراس المرمى.

مثل الأهلي: أحمد شوبير وإبراهيم حسن وعمرو الحديدي وعلاء عبدالصادق ومحمود أبوالدهب ومحمد يوسف ورضا عبدالعال ومحمد عبدالجليل "عادل عبدالرحمن" وهادي خشبة وياسر ريان "محمد رمضان" وحسام حسن.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من