رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الأوروبى يجرى تعديلًا على قانون احتساب ركلة الجزاء

يويفا
يويفا

كشفت تقارير صحفية عن أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر إدخال تعديل جديد على قانون احتساب لمسة اليد داخل منطقة الجزاء.

وذكرت شبكة ريليفو أن الاتحاد الأوروبي قرر تغيير قانون احتساب ركلة الجزاء من لمسة يد، مشيرة إلى أن القرار نص على أنه ما دامت يد المدافع بعيدة عن جسده فيجب على الحكم احتساب ركلة جزاء، بغض النظر عن نية اللاعب أو تعمده من عدمه.

وكان الحكام يتبعون خلال الفترة الماضية عدم احتساب ركلة جزاء في حالة لمس الكرة ليد المدافع دون قصد أو أثناء تواجدها بالقرب من الجزء السفلي من جسده.

وأفادت الشبكة بأن الحكام الدوليين تلقوا تعليمات من الاتحاد الأوروبي من الواجب اتباعها خلال الموسم الجاري، بينما كان الجميع يتوقع ألا يتم إجراء تعديل على عقوبة لمسة اليد داخل المنطقة، إلا أن القرار الذي أرسله الاتحاد الأوروبي للحكام أصر على أنه باهتمام خاص لم يعد هناك إعفاء لليد المتوجهة للأسفل من العقاب.

وأشارت إلى أن وضع يد المدافع لم يعد مهمًا في الوقت الحالي لاحتساب ركلة جزاء، سواء الكرة دخلت المرمى أم لا، ما دامت اليد غير متصلة بالجسد، يتوجب على الحكم احتساب ركلة جزاء.

وأوضح الاتحاد الأوروبي التعديل الذي أجراه على القانون بمثال لعبة لمسة يد مارك كوكريلا، مدافع منتخب إسبانيا، ضد ألمانيا بفي بطولة أمم أوروبا الماضية، وأشار روبيرتو روسيتي، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، إلى أن هذا الخطأ هو المثال الأكثر وضوحًا من حكم الساحة وحكم الفيديو.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من