رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ندوة مستقبل رياضة الشركات توصى بتوسيع قاعدة المشاركة وتحقيق الحوكمة

 دورة صقل الكوادر
دورة صقل الكوادر البشرية

اختتمت الدورة التدريبية التي أقيمت على هامش بطولة الشركات رقم 57، حيث بدأت بندوة بعنوان مستقبل رياضة الشركات من وجهة نظر الجهة الإدارية والممارسين والطب والاعلام.

أقيمت الدورة تحت رعاية مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وأسفرت الندوة عن عدة توصيات في مقدمتها عقد مؤتمر موسع يشارك فيه رؤساء الشركات الحكومية والخاصة لتعزيز اهتمامهم للمارسة الرياضة في شركاتهم وحثهم على دعمها والحرص على المشاركة في بطولات اتحاد الشركات ومناطقه باعتبار الرياضة وسيلة لتحقيق أهداف الشركات من تحسين صحة العاملين، بما ينعكس على زيادة الإنتاج، فضلا عن تقديم صورة ذهنية مميزة عن الشركة من خلال الرياضة.

كما أوصت الندوة بضرورة توسيع قاعدة المشاركة من خلال إدخال لعبات جديدة مثل الملاحة الرياضية والألعاب الإلكترونية والألعاب الترفيهية والرياضة للجميع، وإنشاء معهد إعداد قادة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري للثقافة الرياضية.

وأوصت دورة صقل الكوادر البشرية على ضرورة انضمام الاتحاد المصري للشركات لعضوية الاتحادين الإفريقي والدولي للشركات لتكون المشاركة في بطولاتهما للمتميزين في بطولة الجمهورية للشركات.

وأوصت الندوة بضرورة التفكير الجيد في العوائد التسويقية والمجتمعية التي تحققها الشركات، من خلال ممارسة الرياضة لتكون حافزا على دعم الممارسة وتهيئة البيئة الملائمة لممارسة الرياضة والتوعية بمخاطر الاعتماد على الأجهزة الذكية وضرورة الحفاظ علي الجهاز الحركي والعصبي للعاملين في الشركات.

وتابعت الندوة بضرورة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في الترويج عن أنشطتها الرياضية، بالإضافة إلى ضرورة توعية الكوادر البشرية بأهمية تعريفهم بالحوكمة وحقوق الرياضيين في الشركات لمعرفة حقوقهم وواجباتهم ومحاولة عمل بروتوكولات مع الأندية الرياضية يعمل تخفيضات على العضويات للعاملين بالشركة وتخصيص جزء مالي لدعم العضويات بالأندية الصحية وصالات لياقة بدنية.

واختتمت الندوة بضرورة نشر ثقافة الحوكمة بين الأندية لما لها من ضرورة في تنظيم وتطوير العمل الإداري بها وتعريف الشركات بمسئوليتها في نشر الثقافة الرياضية بين العاملين والرياضيين في الشركات، ما يسهم في توعيتهم بما عليهم من حقوق وواجبات والتوعية بحسن إدارة الأزمات في المجال الرياضي بما يقلل من المخاطر التي قد تواجه الشركات في ممارسة العمل الرياضي ببطولة الشركات.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من