رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى مهمة حصد اللقب الأول.. بيراميدز يواجه زد فى نهائى كأس مصر

بيراميدز وزد
بيراميدز وزد

يسدل الستار الليلة على أطول موسم في تاريخ الكرة المصرية، عندما تقام المباراة النهائية في بطولة كأس مصر بين بيراميدز وزد إف سي في التاسعة مساء باستاد برج العرب بالإسكندرية.

ولأول مرة منذ عام 2009 لا يكون الأهلي أو الزمالك طرفًا في المباراة النهائية التي صعد إليها بيراميدز وزد إف سي عن جدارة، بعد اعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة ودفع الزمالك بفريق من البدلاء والناشئين وهزيمته أمام طلائع الجيش في دور الـ16.

المباراة ستعلن عن بطل جديد لكأس مصر يضاف للأندية الـ12 التي سبق لها الفوز بالبطولة وهي الأهلي والزمالك والاتحاد السكندري والترسانة والأوليمبي والمقاولون العرب والإسماعيلي والمصري وإنبي وحرس الحدود والقناة والترام.

 

بيراميدز وزد يبحثان عن أول بطولة

يبحث بيراميدز وزد إف سي عن اللقب الأول في تاريخ كل منهما بعدما خسر بيراميدز في النهائي مرتين أمام الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة عام 2019 وأمام الأهلي بنتيجة 1-2 عام 2022 في حين يخوض زد إف سي النهائي لأول مرة في تاريخه، ويسعى مدربه مجدي عبد العاطي لتحقيق اللقب الذي فاز به مع إنبي كلاعب عام 2008 لينضم إلى قائمة الذين حققوا اللقب لاعبين ومدربين.

تأهل بيراميدز للنهائي بعد فوزه في دور الـ32 على النصر أحد أندية القسم الثاني برباعية نظيفة وفي دور الـ16 على أبوقير للأسمدة أحد أندية دوري المحترفين بهدف دون رد وفي ربع النهائي على الجونة بأربعة أهداف نظيفة، وفي نصف النهائي على المصري 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 وسجل بيراميدز عشرة أهداف ودخل مرماه هدف واحد.

 

بيراميدز يفتقد جهود محمود مرعي 

يفتقد بيراميدز جهود مدافعه محمود مرعي بسبب الإيقاف بعد طرده في مباراة المصري وسيقوم مدربه الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش بالدفع بمحمد حمدي في قلب الدفاع بجوار أحمد سامي وإشراك كريم حافظ أو إسلام عيسى في مركز الظهير الأيسر.

في المقابل احتاج زد إف سي للأشواط الإضافية لتخطى الأدوار الثلاثة الأولى وفاز على الداخلية 2-1 في دور الـ32، وعلى سيراميكا كليوباترا بثلاثية نظيفة في دور الـ16، وعلى مودرن سبورت بهدف في ربع النهائي، ثم فاز على الإسماعيلي في نصف النهائي بدف مبكر سجله ديلسون كاموني في الدقيقة 15 وسجل الفريق سبعة أهداف ودخل مرماه هدف واحد.

يدير المباراة أحمد الغندور ويساعده محمود أبو الرجال وسمير جمال ومعهم محمود ناجي حكمًا رابعًا ومحمود بسيوني حكمًا للفيديو ويساعده محمد يوسف وأسامة السيد بجانب شريف عبدالله حكم فيديو احتياطي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من