رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. تييرى هنرى يرحل عن تدريب فرنسا الأوليمبى

هنري
هنري

أعلن تييري هنري المدير الفني لمنتخب فرنسا الأوليمبي، عن تنحيه عن منصب المدرب اليوم لأسباب شخصية بعد أيام من أوليمبياد باريس.

وتمكن هنري من إحراز فضية أوليمبياد باريس بعد الخسارة في اللقاء النهائي ضد إسبانيا بنتيجة 5-3.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عين النجم السابق تييري هنري، المتوج مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 1998، مدربا لمنتخب فرنسا للشباب تحت 21 عاما في أغسطس الجاري.

وأوضح الاتحاد أن هنري، مهاجم أرسنال الإنجليزي السابق، وقع عقدا لمدة عامين. 

وسبق لهنري العمل كمدرب مساعد للمنتخب البلجيكي كما عمل في الجهاز الفني لفريق موناكو الفرنسي لكنه لم يحقق معه النجاح المأمول.

وقال المدرب في تصريحات صحفية: "أود أن أشكر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ورئيسه فيليب ديالو الذي عرض علي هذه الفرصة الرائعة".

وأوضح: "الفوز بالميدالية الفضية في الألعاب الأوليمبية لبلادي سيظل أحد أكثر الأشياء التي أفتخر بها على الإطلاق".

وأتم: "أنا ممتن للغاية للاتحاد واللاعبين والموظفين والجماهير الذين جعلوا من الأمر تجربة سحرية بالنسبة لي".

منتخب قطر الأوليمبي يطالب بالتعاقد مع روجيرو ميكالي

وحسب التقارير الصحفية، فإن روجيرو ميكالي تلقى عرضًا من منتخب قطر الأوليمبي لتولي تدريب الفريق، في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد لوس أنجلوس 2028".

يأتي ذلك بعدما ظهر منتخب مصر الأوليمبي بشكل جيد إلى حد كبير في أوليمبياد باريس 2024، حيث قاد ميكالي منتخب الفراعنة للحصول على المركز الرابع في الأوليمبياد لأول مرة منذ 60 عامًا، وتحديدًا منذ أولمبياد طوكيو 1964.

وسبق أن تلقى ميكالي العديد من العروض، سواء من أندية ومنتخبات عربية من الإمارات والسعودية، أو لاتينية من أمريكا الجنوبية، وذلك بعد انتهاء عقده مع اتحاد الكرة ومنتخب مصر الأوليمبي. 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من