رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتحوت يوجه رسالة عتاب للأهلى بعد هزيمة المنتخب الأوليمبى أمام فرنسا

هانى حتحوت
هانى حتحوت

وجه الإعلامي هاني حتحوت رسالة عتاب لنادي الأهلي بعد هزيمة منتخب مصر الأوليمبي أمام فرنسا، في الدور نصف النهائي لبطولة أوليمبياد باريس 2024.

وأضاف هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن المنتخب المصري الأوليمبي قدم مباريات مميزة، لكن كان ينقصه خبرات محمد عبدالمنعم وإمام عاشور، ثنائي نادي الأهلى.

وأشار إلى أن الأهلي رفض انضمام الثنائي محمد عبدالمنعم وإمام عاشور للمنتخب الأوليمبي والمشاركة في باريس 2024، من أجل حسم الدوري الممتاز.

واختتم: كنتوا هتاخدوا الدوري عادي من غير إمام عاشور وعبدالمنعم.

المنتخب الأوليمبى

خسر منتخب مصر الأوليمبي بصعوبة أمام نظيره الفرنسي، بثلاثية مقابل هدف، في إطار منافسات كرة القدم "رجال"، بدورة الألعاب الأوليمبية، أوليمبياد باريس 2024، المقامة حاليا علي الأراضي الفرنسية.

أحرز محمود صابر هدف منتخب مصر في الدقيقة الـ62، وتعادل جون فيليب ماتيتا في الدقيقة 83، ليلجأ المنتخبان إلي الأشواط الإضافية.

وتحصل المدافع عمر فايد علي البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ92، ليكمل الفراعنة المباراة بـ10 لاعبين.

وخطف ماتيتا هدف الفوز القاتل للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الـ99، واختتم مايكل أوليز أهداف فرنسا في الدقيقة 109.

وبتلك النتيجة سيخوض منتخب مصر الأوليمبي مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية أمام نظيره المغربي.

وكان منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي حقق الفوزا على نظيره منتخب باراجواي، بنتيجة 5-4، بركلات الترجيح بعدما انتهي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1،

وانتزع منتخب مصر الأوليمبي بطاقة التأهل إلي نصف نهائي أوليمبياد باريس، علي حساب باراجواي، حيث تقدم منتخب باراجواي، وتمكن إبراهيم عادل من تسجيل هدف التعادل للفراعنة، في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ولجأ الفريقان للوقت الإضافي لحسم بطاقة العبور لنصف النهائي، وانتهي بنفس النتيجة ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح.

وتأهل المنتخب الأوليمبي لدور ربع نهائي، متصدر مجموعته للمرة الأولي تاريخيا، حيث شارك المنتخب في إثنتي عشرة نسخة ماضية بالأوليمبياد عبر التاريخ، وهذه المشاركة الثالثة عشر، وتأهل المنتخب في ست نسخ سابقة من الدور الأول، لكنه لم يتأهل متصدر للمجموعة من قبل.

ليضرب منتخب مصر الأوليمبي موعدا مع منتخب فرنسا في دور نصف النهائي، ببطولة الأوليمبياد.

وكان منتخب مصر الأوليمبي حقق الفوز علي نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، لحساب الجولة الثانية من منافسات أوليمبياد باريس 2024، علي ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأوليمبية.

جاء هدف الفوز عن طريق أحمد نبيل كوكا، في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الرابعة ويقترب من التأهل لربع النهائي.

وتعادل منتخب مصر الأوليمبي سلبيا أمام الدومينيكان، في الجولة الأولي التي جمعت المنتخبين، علي ملعب دي لابيجيور، في أولي جولات أوليمبياد باريس 2024، بينما خسر منتخب أوزباكستان المباراة الأولي من إسبانيا.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي إلي أوليمبياد باريس بعد حصوله علي المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر العام الماضي.

قائمة المنتخب الأوليمبى

وجاءت قائمة المنتخب الأولمبي كالتالي:

حراسة المرمي: حمزة علاء وعلي الجابري ومحمد سيحا

خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبدالمجيد وكريم الدبيس ومحمد حمدي ومحمد طارق وأحمد سيد عبدالنبي ومحمد مغربي.

خط الوسط: محمد النني وأحمد نبيل كوكا وزياد كمال ومحمود صابر وإبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو ومحمد شحاتة ومصطفي سعد وأحمد عاطف "قطة".

خط الهجوم: بلال مظهر عبدالرحمن وأسامة فيصل.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من