رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

جمال علام: جاهزون لمواجهة أى منافس.. ونطمح فى الوصول إلى منصات التتويج

المنتخب الأوليمبي
المنتخب الأوليمبي

أكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، سعادته بفوز منتخب مصر الأوليمبي على إسبانيا، بهدفين مقابل هدف، الذي منح الفراعنة بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وقال جمال علام، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إنه عندما كان موجودًا في باريس قبل مواجهة إسبانيا، حصل على وعد من اللاعبين بالفوز على الماتادور، والتأهل بجدارة إلى الدور المقبل، وهو ما تحقق بالفعل.

وأشار: إلى أن إعداد المنتخب الأوليمبي قبل انطلاق أوليمبياد باريس، كان جيدًا للغاية، إذ خاض مباراتين قويتين أمام العراق وأوكرانيا وديًا، بينما التعادل أمام جمهورية الدومينيكان في الجولة الأولى، لم يكن سيئًا، خاصة وأن المنافس كان قويًا.

وأوضح أن الجيل الحالي للمنتخب الأوليمبي رجال ولديهم إمكانات مميزة، بينما محمد النني وأحمد سيد زيزو نجحا في الانسجام سريعًا مع اللاعبين.

وأكد: أن لاعبي المنتخب الأوليمبي فعلوا كل ما بوسعهم، بينما الدقائق الأخيرة كانت صعبة على الجميع، مضيفًا: لديّ ثقة في اللاعبين والجهاز الفني، وكلهم يشعرون بالغيرة على مصر، وأثق في حصدهم ميدالية.

وعن منافس مصر في ربع النهائي، قال: إن الفراعنة في انتظار أي منافس بغض النظر عن اسمه، خاصة وأن الذي يطمح في الوصول إلى منصات التتويج لا يخشى أي منتخب، متابعًا: وضعنا مكافآت استثنائية للاعبين، وميكالي تركيزه ينصب على المنتخب الأوليمبي، وبعد الأوليمبياد سنتحدث عن مستقبله.

بالحديث عن انتخابات اتحاد الكرة، قائلًا: الكل يشغل نفسه باتحاد الكرة وما يحدث فيه، وسأتحدث عن موقفي من خوض الانتخابات بعد فتح باب الترشح عقب الانتهاء من أوليمبياد باريس 2024.

المنتخب الأوليمبي

حقق منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي، فوزًا هامًا على إسبانيا، بنتيجة 2-1، في الجولة الثالثة بالدور الأول بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024، ليتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 7 نقاط، ويتأهل لدور الثمانية منتظرًا ثاني المجموعة الرابعة، التي تضم اليابان ومالي وباراجواي.

أحرز هدفي منتخب مصر إبراهيم عادل في الدقيقة 40 و62، بينما أحرز صامو مهاجم إسبانيا هدف في الدقيقة 88، ليتأهل منتخب مصر في الصدارة بسبع نقاط مع إسبانيا الذي تأهل برصيد 6 نقاط.

بهذا الفوز حقق منتخب مصر الأوليمبي، رقما قياسيا وهو التأهل في صدارة مجموعته للمرة الأولي تاريخيا، حيث شارك المنتخب في اثنتي عشرة نسخة ماضية بالأوليمبياد عبر التاريخ، وهذه المشاركة الثالثة عشرة، وتأهل المنتخب في ست نسخ سابقة من الدور الأول، لكنه لم يتأهل متصدرًا المجموعة من قبل.

 

كان منتخب مصر الأوليمبي حقق الفوز على نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، لحساب الجولة الثانية من منافسات أوليمبياد باريس 2024، على ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأوليمبية.

جاء هدف الفوز عن طريق أحمد نبيل كوكا، في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الرابعة ويقترب من التأهل لربع النهائي.

وتعادل منتخب مصر الأوليمبي سلبيًا أمام الدومينيكان، في الجولة الأولى التي جمعت المنتخبين، على ملعب دي لابيجيور، في أولي جولات أوليمبياد باريس 2024، بينما خسر منتخب أوزبكستان المباراة الأولى من إسبانيا.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي، إلي أوليمبياد باريس، بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر العام الماضي.

قائمة المنتخب الأوليمبي

جاءت قائمة المنتخب الأوليمبي كالتالي:

حراسة المرمى: حمزة علاء وعلي الجابري ومحمد سيحا.

خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبد المجيد وكريم الدبيس ومحمد حمدي ومحمد طارق وأحمد سيد عبد النبي ومحمد مغربي.

خط الوسط: محمد النني وأحمد نبيل كوكا وزياد كمال ومحمود صابر وإبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو ومحمد شحاتة ومصطفي سعد وأحمد عاطف "قطة".

خط الهجوم: بلال مظهر عبد الرحمن وأسامة فيصل.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من