رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

من يفوز بقمة الدورى المصرى الأهلى أم بيراميدز؟

الأهلى وبيراميدز
الأهلى وبيراميدز

يحتضن استاد الدفاع الجوي مساء اليوم الإثنين في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة، مباراة حسم الدوري بشكل شبه رسمي بين الأهلي وبيراميدز صاحب الملعب ضمن قمة مباريات الجولة الـ31 من مسابقة دوري نايل في بروفة ثانية بين الفريقين في أقل من 10 أيام بعد لقاء الفريق المؤجل من الدور الأول منذ أيام الذي حسمه الأهلي في الدقائق الأخيرة بنتيجة 3-2 ليقترب أكثر من خطف الصدارة من بيراميدز.

ويفصل الأهلي أربع نقاط عن بيراميدز المتصدر حيث يقع في الوصافة بـ63 نقطة، وله 3 مؤجلات تجعله يتصدر الدوري بفارق 4 نقاط إذا حقق فيها الفوز لكن قبل التفكير في المؤجلات يشحن الأهلي كل أسلحته لحسم ثاني المواجهات ضد بيراميدز لحسم المنافسة مع المنافس المباشر على اللقب مع تبقي 7 جولات على النهاية.

وتعتبر مباراة اليوم هي الفصل الأخير والأقرب للأهلي لاقترابه من اللقب الثاني على التوالي ورقم 44 في تاريخه حال تحقيق الفوز، حيث سيبتعد الأحمر بفارق 7 نقاط حال الفوز في مؤجلاته ما يعني اقترابه من اللقب والتتويج رسميا قبل النهاية بجولتين أو ثلاثة حال تعثر بيراميدز، بينما يتمسك بيراميدز بالأمل الأخير في المنافسة إكلينيكيًا حال الفوز على الأهلي ليعود الفارق لنقطة وحيدة مع انتظار مؤجلات الأهلي والتعثر بها في الجولات المتبقية.

 

عودة تاو وجاهزية الأساسيين ترجح كفة الأهلى

وأصبحت صفوف المدرب السويسري مارسيل كولر كاملة بعد عودة بيرسي تاو لتشكيل الأحمر سريعًا، بعدما سجل هدفا في فوز الأهلي على مودرن سبورت ليعلن جاهزيته الكاملة ثم المشاركة بكأس مصر، ليكون أساسيًا بشكل كبير في لقاء بيراميدز ويكمل المثلث الهجومي الأبرز بجانب حسين الشحات ووسام أبوعلي.

بينما سيعود في الوسط مروان عطية ليجاور أكرم توفيق وإمام عاشور، بجانب عودة محمد عبدالمنعم وتألق محمد هاني الذي سيعود لشغل مركز الظهير الأيمن وهو ما ينطبق أيضًا على عمر كمال الذي سيشغل مركز الظهير الأيسر بدلًا من كريم فؤاد، ما يعطي دفعة قوية لدفاع الأحمر في لقاء بيراميدز.

وستكون كفة الأهلي أرجح بعدما أراح كولر العديد من قوام التشكيل الأساسي في لقاء الألومنيوم بالكأس، وعلى رأسهم محمد عبدالمنعم، محمد الشناوي، وإمام عاشور وحسين الشحات كما شارك لبعض الدقائق محمد مجدي أفشة ووسام أبوعلي، ليكون التشكيل الأساسي جاهزا وبقوة لمواجهة بيراميدز.

 

تشكيل هجومى حل بيراميدز للفوز على الأهلى

 

لا يمتلك بيراميدز خيارا إلا الفوز على الأحمر إذا أراد الاستمرار للنفس الأخير في المنافسة على بطولة دوري نايل، لذلك سيكون على الكرواتي يورتشيتش تغيير طريقة لعبه ضد الأهلي بعدما نال العديد من الانتقادات بعد التراجع الدفاعي أمام الأحمر في اللقاء الأول وعدم البدء بمحمد الشيبي في التشكيل الأساسي وواحد من أسلحته الهجومية.

وسيكون حل الهجوم أمام يورتشيتش الأبرز في لقاء الأهلي والدفع بجميع أسحلته منذ البداية وعلى رأسهم الشيبي في مركز الظهير الأيمن بعدما كانت الجبهة الأضعف في لقاء الأهلي الذي استغلها حسين الشحات في خلق العديد من الخطورة.

ويميل مدرب بيراميدز للاستغناء عن لاعب من ثلاثي الوسط على أن يبدأ بمهند لاشين بجانب وليد الكرتي أو بلاتي توريه وزيادة لاعب في خط الهجوم بجانب فاستوني ماييلي، ومصطفى فتحي وفخري لاكاي على أن يشارك لاعب رابع في خط الهجوم بدلا من لاعب الوسط حيث سيكون الأقرب محمود زلاكا أو مروان حمدي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من