رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يستعد كبار أندية أوروبا للموسم الجديد 2024/ 2025

الدورى الإنجليزى
الدورى الإنجليزى

تستعد كبار الأندية الأوروبية لبدء الجولة التحضيرية لمنافسات الموسم الجديد 2024/ 2025، التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في ظل الانشغال بدورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد باريس 2024"، المُقرر انطلاقها يوم 26 يوليو الجاري حتى يوم 11 أغسطس المقبل.

ومن المنتظر أن تخوض الأندية الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز عدة مباريات ودية قوية في فترة التحضيرات الصيفية للموسم الجديد.

قمم نارية لكبار أندية البريميرليج استعدادًا للموسم الجديد 

 

يخوض فريق أرسنال الإنجليزي، بقيادة المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، فترة تحضيرية قوية، بمواجهات ودية بمثابة "قمم نارية"، حيث سيواجه مانشستر يونايتد يوم 27 يوليو، ثم يلتقي ليفربول يوم 31 من الشهر ذاته.

الأمر ذاته بالنسبة لفريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه نجمنا المصري محمد صلاح، الذي سيبدأ جولته التحضيرية في أمريكا، تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد آرني سلوت، حيث سيواجه فريق ريال بيتيس الإسباني يوم 27 يوليو، ثم يواجه أرسنال يوم 31 من الشهر ذاته، ليختتم مبارياته الودية بمواجهة مانشستر يونايتد يوم 3 أغسطس المقبل.

أما فريق مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب الهولندي إريك تين هاج، فإنه سيكون أمام أربع مواجهات قوية، حيث سبق والتقى بفريق روزنبورج النرويجي، ليستعد لمواجهة رينجرز الأسكتلندي يوم 20 يوليو، ثم مواجهة أرسنال يوم 27 يوليو، تليها مباراة قوية أمام ريال بيتيس الإسباني يوم 31 من الشهر الجاري، ثم يختتم جولته بمواجهة ليفربول يوم 3 أغسطس.

كذلك فريق مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي للموسم المنصرم الذي ينتظره أربع مواجهات أيضًا تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، يبدأها بمواجهة سيلتيك الأسكتلندي يوم 23 يوليو، ثم يُلاقي ميلان الإيطالي يوم 27 يوليو، وبعد ثلاثة أيام يواجه فريق برشلونة الإسباني، ليختتم جولته بمواجهة تشيلسي يوم 3 أغسطس المقبل.

كلاسيكو ناري مرتقب في جولة ريال مدريد وبرشلونة بأمريكا

 

وبالانتقال إلى الدوري الإسباني، فإن نادي ريال مدريد، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، يستعد للسفر إلى أمريكا يوم 28 يوليو، من أجل خوض معسكر الإعداد للموسم الجديد وبدء جولته التحضيرية بمواجهة ميلان الإيطالي يوم 31 يوليو، ثم خوض كلاسيكو ناري أمام غريمه برشلونة يوم 4 أغسطس القادم، وبعد يومين يختتم مبارياته بمواجهة تشيلسي يوم 7 من الشهر ذاته.

وأكد نادي ريال مدريد أن النجم الفرنسي كيليان مبابي، المنضم حديثًا إلى صفوف الفريق، سيكون خارج بعثة النادي وغيابه عن الجولة التحضيرية وأول كلاسيكو سيجمع بين الغريمين.

كذلك سبق وأعلن نادي برشلونة، بقيادة المدرب هانز فليك، عن أنه سيبدأ جولته التحضيرية في أمريكا بمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي يوم 31 يوليو الجاري، قبل أن يضرب موعدًا ناريًا مع غريمه التقليدي ريال مدريد يوم 4 أغسطس المقبل، ثم يختتم مبارياته بمواجهة ميلان الإيطالي 7 أغسطس.

 وقرر هانز فليك استبعاد الثلاثي لامين يامال، بيدري، وفيران توريس عن الجولة الأمريكية القادمة للفريق؛ بسبب مشاركتهم الأخيرة في نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" والتتويج باللقب، وحاجتهم إلى الراحة من الإجهاد طوال الموسم المنصرم.

يوفنتوس يستغل صفقاته الجديدة وجولة قوية لميلان وإنتر 

 

يستعد فريق يوفنتوس الإيطالي لخوض جولته الإعدادية للموسم الجديد، مُستمدًا الثقة من التغييرات الفنية، التي على رأسها تعيين تياجو موتا مديرًا فنيًا للفريق الأول، والاستعانة بالصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق في الميركاتو الصيفي.

ويبدأ فريق يوفنتوس مبارياته الودية بمواجهة نورنبرج الألماني يوم 26 يوليو، ثم يُلاقي بريست الفرنسي يوم 3 أغسطس في مدينة "بيسكارا" الإيطالية، تليها مواجهة فريق شباب يوفنتوس يوم 6 أغسطس، ليختتم الفريق مبارياته بقمة نارية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني يوم 11 من الشهر ذاته في السويد.

أما فريق ميلان، فإنه يستعد لخوض جولة تحضيرية قوية، والتي يبدأها بمواجهة رابيد فيينا النمساوي يوم 20 يوليو في النمسا، ثم السفر إلى أمريكا لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي يوم 28 يوليو، تليها مواجهة ريال مدريد الإسباني يوم 31 من الشهر ذاته، ثم يُلاقي برشلونة يوم 5 أغسطس في ختام الجولة الودية.

جولة قوية أخرى تنتظر نادي إنتر ميلان، الذي سيبدأ بمواجهة لاس بالماس الإسباني يوم 27 يوليو، ثم يُلاقي فريق بيزا الإيطالي يوم 2 أغسطس، تليها مواجهة اتحاد جدة السعودي يوم 7 أغسطس، ليختتم جولته بمواجهة تشيلسي يوم 11 من الشهر ذاته.

بايرن ميونخ يبدأ استعداداته بفحص طبي إلزامي للاعبين

 

بينما بدأ نادي بايرن ميونخ الألماني استعداداته لانطلاق الموسم الجديد 2024/ 2025، من خلال الفحص الطبي الإلزامي لجميع اللاعبين، ولكن دون اللاعبين الدوليين الذين شاركوا في يورو وكوبا أمريكا 2024.

ويخوض فريق بايرن ميونخ، تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، معسكرا تدريبيا في "بحيرة تيجرنسي" في ولاية باڤارِيا بألمانيا، وذلك بين يومي 22 و24 يوليو الجاري، بالإضافة إلى جولة استعدادية في كوريا الجنوبية بين يومي 31 يوليو والعاشر من أغسطس.

ويبدأ بايرن ميونخ جولته التحضيرية بمواجهة فريق بافاري مغمور يحمل اسم "روتاخ إيجين" يوم 24 يوليو، ثو يواجه دورين الألماني يوم 28 يوليو، ثم يُلاقي توتنهام هوتسبير الإنجليزي يوم 3 أغسطس المقبل، والتي ستُقام في كوريا، وبعد يومين يختتم مبارياته الودية بمواجهة أخرى أمام توتنهام يوم 10 أغسطس، والتي ستُقام في لندن.

كذلك بدأ فريق بروسيا دورتموند جولته التحضيرية بمواجهة فريق إرتسجيبيرجه آوه الألماني، بينما يستعد لمواجهة باثوم يونايتد يوم 21 يوليو، ثم يُلاقي سيريزو أوساكا يوم 24 يوليو، تليها مواجهة قوية أمام فياريال الإسباني يوم 6 أغسطس المقبل، ليختتم مبارياته الودية بملاقاة أستون فيلا الإنجليزي يوم 10 أغسطس.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من