رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الكابتن» يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك لضم نجم إنبى

الزمالك
الزمالك

طلب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق كرة القدم بنادي الزمالك، سرعة التعاقد مع عدد من اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي المرتقب لدعم صفوف الفريق الأبيض؛ استعدادا للموسم الجديد 2024-2025.

ومن ضمن المراكز التي طالب جوميز بدعمها خلال الانتقالات الصيفية، ظهير أيسر كبديل للاعب أحمد فتوح، وذلك بعدما استقر الجهاز الفني للفريق الأبيض على رحيل السنغالي إبراهيما نداي وعدم وجود أي بديل آخر لـ"فتوح" للعب في الجهة اليسرى.

واضطر الجهاز الفني للزمالك للاعتماد في عدد من المباريات التي غاب عنها أحمد فتوح، على الثلاثي محمد شحاتة وعمر جابر ومحمد عاطف، بالرغم من تألقهم في بعض المباريات، إلا أن جوميز تمسك بسرعة التعاقد مع لاعب جديد في هذا المركز، لديه المواصفات الدفاعية والهجومية معًا.

جوميز يتمسك بضم محمد حمدى

مجلس الزمالك من جانبه برئاسة حسين لبيب، عرض خدمات الظهير الأيسر بالمنتخب الأولمبي وفريق إنبى، محمد حمدي، على البرتغالي جوميز، والمفاجأة أن المدرب البرتغالي أبدى إعجابه الشديد بإمكانات اللاعب بعدما شاهد له أكثر من فيديو، ووجد فيه ضالته وطالب الإدارة البيضاء بسرعة التعاقد معه، للاعتماد عليه في خطته للموسم الجديد.

على الفور تحركت إدارة الزمالك عبر عدد من الوكلاء لجس نبض اللاعب ورغبته أولا في الانضمام إلى الزمالك من عدمه تجنبا للدخول في مزايدات مع أندية أخرى على الصفقة، وانتزعت موافقة وترحيب اللاعب بالفعل بارتداء الفانلة البيضاء، وطلب من مسئولي الزمالك تخليصه أولا من نادي إنبي.

إنبي يرحب برحيل محمد حمدي بشرط

بمجرد علم مسئولي إنبي برغبة الزمالك في الحصول على خدمات ظهيره الأيسر محمد حمدي، أعلن النادي ترحيبه برحيل اللاعب إلى أي من الأندية الكبرى الزمالك والأهلي وبيراميدز، وحددت مبلغا ماليا ضخما نظير الاستغناء عن خدماته، إذ اشترطت الحصول على 40 مليون جنيه مقابل منح أي ناد الاستغناء الخاص باللاعب، خلال الميركاتو الصيفي.

صدمة في الزمالك من طلب إنبي وصفقة تبادلية

من جانبها رأت إدارة الزمالك أن المبلغ الذي حددته نظيرتها في إنبي مبالغا فيه، وأن اللاعب لن يزيد سعر على 25 مليون جنيه، وهناك تباعد في وجهات النظر بشأن حسم الصفقة بالقيمة المحددة من جانب النادي البترولي، وتتجه النية للجوء إلى صفقة تبادلية تتضمن التنازل عن خدمات أحد اللاعبين الكبار الذين ينوي البرتغالي جوميز الاستغناء عنهم هذا الصيف إلى جانب إعارة لاعب من الشباب الواعد الذي يشارك في مباريات الفريق الأبيض في الفترة الأخيرة في الدوري وكأس مصر، وذلك من أجل دفع أقل مبلغ مالي ممكن في الصفقة، في ظل تكبد خزينة النادي مبالغ طائلة خلال الفترة الأخيرة الماضية من أجل رفع الإيقاف عن النادي لا سيما في قضية المغربي خالد بوطيب.

ماذا قدم محمد حمدي مع إنبي؟

يبلغ محمد حمدي 21 عاما، وينتهي عقده مع إنبي في صيف 2027، وشارك مع الفريق البترولي هذا الموسم في 29 مباراة بينها 27 بالدوري ومواجهتين في كأس رابطة الأندية، بإجمالي 1905 دقائق، ونجح خلالها في تسجيل هدفين في شباك الجونة والإسماعيلي، كما صنع هدفين في مباراتي المقاولون العرب والأهلي.

وإجمالا خاض محمد حمدي 58 مباراة في مسيرته مع إنبي وسجل هدفين وصنع 6 آخرين، بإجمالي 3892 دقيقة لعب، ولعب مباراة واحدة مع المنتخب الوطني الأول أمام نظيره التونسي، في ودية انتهت بخسارة الفراعنة 1-3 على ملعب ستاد القاهرة الدولي في 12 سبتمبر 2023. 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من