رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد المكسيكى يُعلن إقالة المدرب "لوزانو" بعد توديع كوبا أمريكا

خايمى لوزانو
خايمى لوزانو

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم، صباح اليوم الأربعاء، عن إقالة خايمي لوزانو من منصبه كمدير فني للمنتخب الوطني، بعد توديع منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024.

وكان منتخب المكسيك قد ودّع منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من دور المجموعات، بينما توّج منتخب الأرجنتين باللقب للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه.

وأكد الاتحاد المكسيكي أنه عرض على لوزانو فرصة الاستمرار كمساعد حتى كأس العالم 2026، قبل العودة إلى دور المدرب الرئيس حتى عام 2030، ولكن المدرب رفض العرض.

الاتحاد المكسيكى يُعلن إقالة لوزانو

وأصدر الاتحاد المكسيكي بيانًا رسميًا، أفاد خلاله: "بعد كوبا أمريكا، بدأ الاتحاد المكسيكي لكرة القدم تحليلًا لتقييم النجاحات والإخفاقات ومجالات التحسن مستقبلًا".

وأضاف الاتحاد في بيانه: "عرضنا على خايمي لوزانو عقدًا حتى عام 2030 سيرافق بمقتضاه خلال الفترة من 2024 إلى 2026 مدربا أكثر خبرة حتى كأس العالم"، متابعًا: "لكن لوزانو أبلغنا بأنه لا يرغب في الاستمرار في المنصب". 

واختتم الاتحاد المكسيكي بيانه: "نحترم قراره ونقدر احترافيته الكبيرة وإخلاصه وتفانيه".

وحسب التقارير الصحفية، فإنه من المتوقع أن يتولى خافيير أجيري مهمة تدريب منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، في فترته الثالثة بعد أن تولى تدريب الفريق في نهائيات كأس العالم 2002 و2010.

 

ماذا قدم خايمى لوزانو مع منتخب المكسيك؟ 

 وكان المدرب خايمي لوزانو، صاحب الـ45 عامًا، قد تولى تدريب منتخب المكسيك لمدة عام واحد فقط، وقاده نحو التتويج بلقب الكأس الذهبية 2023.

كما قاد خايمي لوزانو منتخب المكسيك نحو نهائي دوري أمم الكونكاكاف، قبل أن يخسر أمام الولايات المتحدة.

وحقق منتخب المكسيك تحت قيادة خايمي لوزانو، 10 انتصارات، وأربعة تعادلات، بينما تلقى سبع هزائم.

ومن المنتظر أن تُشارك المكسيك في استضافة بطولة كأس العالم 2026، بالاشتراك مع كندا والولايات المتحدة الأمريكية في ملف مشترك.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من