رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياضة: 51 ألف شاب وفتاة تقدموا لمشروع متطوعى الوزارة فى موسمه السادس

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن غلق باب الانضمام لمشروع متطوعي وزارة الشباب والرياضة YLY "شباب يدير شباب" في موسمه السادس، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

حيث تقدم أكثر من ٥١ ألف شاب وفتاة بالمحافظات، وذلك للالتحاق والاستفادة من المشروع، ويعد هو الرقم الأكبر والأكثر طلبًا للانضمام إلى مشروع تطوعى داخل وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة لتحقيق أعلى نسبة وصول للترويج على السوشيال ميديا.

وقد أعلن المشروع بعد غلق باب الانضمام، إجراء المقابلات الشخصية وسوف تتم على عدة أيام لتغطية كل أعداد المتقدمين للانضمام، بالإضافة إلى أنه يتم الاختيار بناءً على أسس ومعايير وضعها المشروع لاختيار المنضمين له.

وسيتم إجراء المقابلات الشخصية بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، ومراكز الشباب وبعض المنشآت التابعة للوزارة.

وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف تنفذان معسكرات مسابقة "تحدي الشباب"

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع منظمة اليونيسف معسكرات مسابقة تحدي الشباب، ضمن فعاليات "صيف شبابنا"، وتُعد مسابقة "تحدي الشباب" مسابقة ضمن المبادرة العالمية "جيل منطلق" تنفذها الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسف، للمرحلة العمرية من (١٦-٢٤) سنة عن طريق برنامج تدريبي عن التغيرات المناخية.

ويتم تقسيم المتدربين إلى فرق وكل فريق يتكون من ٥ أشخاص يقومون بتقديم مشروع لوضع حلول لمشكلة التغيرات المناخية، ويتم تحكيم المشروعات من قبل لجنة من المدربين وعمل تصفيات لتصعيد ٥ فرق على مستوى المحافظة للمشاركة في التصفيات على مستوى الجمهورية، ويتم اختيار أفضل ٢٠ فريقا للمنافسة على المستوى الوطني والمشاركة في المسابقة العالمية ٢٠٢٥.

وسيتم اختيار ٥ فرق كمتأهلين لنصف النهائي ثم المرحلة النهائية، وهي اختيار فريقين للتأهل للتصفيات النهائية ليمثلوا مصر دوليًا في أغسطس ٢٠٢٥.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من المعسكر الأول بمركز شباب المشابك، والثاني بمركز شباب مصر، والمعسكر الثالث بمركز شباب الشيخ زايد بمحافظة الجيزة، وتم الانتهاء من المعسكر الخامس بمركز شباب المعادي الجديدة بمحافظة القاهرة، وختام المعسكر الخامس بمركز شباب كفر تيدا بمحافظة كفرالشيخ، وختام المعسكر الثامن بمركز شباب قبريط بمحافظة كفرالشيخ، والمعسكر العاشر بمركز شباب الأنفوشي بمحافظة الإسكندرية.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من