رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود عاشور: حالتى النفسية وحشة.. والناس فقدت الثقة فى التحكيم المصرى بسبب بيريرا

محمود عاشور
محمود عاشور

تحدث محمود عاشور، الحكم الدولي، قبل المشاركة في أوليمبياد باريس 2024 عن سبب استبعاد البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، له في مباريات الدوري.

وقال محمود عاشور، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة "إم بى سي 2"، إن بيريرا في البداية استبعدني بسبب قراره، بأن اعتماده عليا حكم فيديو فقط، وأنني لم أوفق في اختبار اللياقة بسبب عدم تجهيزي، وكنت أستعد للمشاركة في أمم إفريقيا.

وتابع: التحكيم المصري ظهر في أفضل صورة ببطولة أمم إفريقيا، وأنا أول حكم يتم تعيينه في 11 مباراة ببطولة أمم إفريقيا، بجانب تواجدي في الافتتاح والمباراة النهائية، وكان الجميع اكتسب ثقتنا، موضحا أن الناس فقدت الثقة في التحكيم المصري بسبب بيريرا.

وأكمل: بيريرا زعل بسبب تصريحاتي، وأرسل لي رسالة قال لي: (أنت بتقول عليا إني مش خبير)، وأوضحت لبيريرا تصريحاتي حتي لا تكون الأزمة شخصية بيننا، موضحا أنه خلال إفطار الحكام في رمضان، البرتغالي أعتقد أنني جمعتهم للتحريض ضده.

وواصل: هناك حكام مثل أمين عمر لعب 3 مباريات فقط في 5 شهور، تحت قيادة بيريرا، موضحا أن ذلك يؤثر عليهم.

وأردف: بيريرا قال لنا باقي 184 مباراة، (وزعوهم عليكم)، وكان شايف أننا ضد تعيين الحكام الشباب في المباريات، وعندما تحدثت معه بصفتي أكبر الحكام قال لي: أنت بتتكلم ليه مش أنت اللي هتعلمني.

واستكمل: الحكام قالوا لبيريرا في الجلسة إن محمود عاشور يمثلنا، لكن البرتغالي في حديثه معي أمام الحكام كان متنرفز)، وقال لي أنت حكم فيديو، ليه بتتكم مع حكام الساحة.

واستطرد: عندما غادرت الجلسة مع بيريرا الحكام قرروا أيضا ترك الجلسة بسبب موافقتهم علي كلامي، وقرر إيقافي عن اللعب دون إعلان القرار، أو إبلاغ اتحاد الكرة أو اللجنة.

وأشار إلي أن الجميع يري تراجع مستوي الحكام الكبار هذا الموسم، والأندية فقدت الثقة في التحكيم المصري هذا الموسم.

وأوضح أنه بعد عدم اختياره في مباراة الأهلي والزمالك، تأكد أن بيريرا قرر إيقافه دون علم اللجنة أو اتحاد الكرة.

وأضاف: اتحاد الكرة مش شايفني وحالتي النفسية وحشة، مشيرا إلي أنه مش طبيعي أن محمود عاشور لا يلعب أي مباراة في الدوري قبل المشاركة في أوليمبياد باريس.

واختتم: اتحاد الكرة صرف أكثر من 70 مليون جنيه علي الخبراء الأجانب، ولم نستفد بأي شىء.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من