رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: هدف بيراميدز الثانى فى الأهلى غير صحيح وهل حكام VAR دوليون؟

الأهلى وبيراميدز
الأهلى وبيراميدز

أكد توفيق السيد، الحكم الدولي السابق والخبير التحكيمي، أن الهدف الثاني الذي سجله فريق بيراميدز في مرمي الأهلي عبر أحمد سامي غير صحيح، خلال اللقاء الذي انتهي لصالح الأحمر بثلاثة أهداف لهدفين.

وقال توفيق السيد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن الطاقم التحكيم الذي أدار مباراة الأهلي وبيراميدز لم يكن جيدا علي الإطلاق، ولو طاقم حكام مصري ارتكب نفس الأخطاء التي ارتكبها الطاقم الإسباني لن يخرج من استاد القاهرة بسهولة.

وتابع: نحن في أزمة كبيرة بسبب فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، وأحد الإعلاميين خرج ليؤكد أن الخبير البرتغالي لم يختر حكام اللقاء.

وأكمل: كلاتنبرج، رئيس لجنة الحكام السابق، استقدم مارشينياك أحد أفضل الحكام في العالم، والراحل محمد حسام كان دائما ينتقي أبرز الحكام في أوروبا لإدارة لقاءات القمة بين الأهلي والزمالك.

وواصل: محمد حسام كان يقوم بمخاطبة أكبر الاتحادات في أوروبا من أجل تعيين حكم دولي ومصنف للحضور للقاهرة، ولا أعرف هل حكام الفيديو لمباراة الأهلي وبيراميدز كانوا دوليين أم لا؟.

وأردف: لم نشاهد حكام الفيديو في أي لعبة كان عليها جدال، والهدف الثاني لبيراميدز الذي سجلة أحمد سامي كان هناك فخري لاكاي في موقف تسلل، موضحا أن الهدف الثاني غير صحيح.

واستكمل: كان يجب استدعاء حكم اللقاء من جانب غرفة الفيديو لمشاهدة اللعبة، والطاقم بالكامل مخطئ في تلك اللعبة سواء المساعد أو حكم الفيديو.

وأوضح أن اللعبة من بدايتها كانت رمية تماس في وسط ملعب بيراميدز، وتم تنفيذها من ملعب الأهلي، وهذا دليل علي حالة الحكام.

واختتم: كنت أتمني وجود حكام مصريين لإدارة مباراة الأهلي وبيراميدز، لكن بيريرا كان له رأي آخر.

الأهلى وبيراميدز

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي الفوز علي بيراميدز بثلاثة أهداف لهدفين في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي في إطار اللقاء المؤجل من الجولة الـ14 ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

سجل أهداف الأهلي وسام أبوعلي "هدفين"، ومحمد مجدي أفشة هدفا، فيما سجل هدفي بيراميدز فيستون ماييلي وأحمد سامي.

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي النقطة 60 محتلا المركز الثاني بجدول المسابقة، بعدما لعب 24 مباراة حقق الفوز في 24 لقاء، وتعادل في 3 مباريات، وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 57 هدفا وتلقت شباكه 22 هدفا،  فيما توقف رصيد بيراميدز المتصدر عند 68 نقطة، جمعهما من 28 مباراة.

وبذلك أوقف الأهلي سلسلة انتصارات بيراميدز، وألحق به أول خسارة في الدوري منذ يوم 3 نوفمبر الماضي، بينما خسر من سيراميكا كليوباترا بثنائية نظيفة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من