رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منافسة مثيرة بين بيلينجهام ويامال ورودرى للفوز بلقب أفضل لاعب بيورو 2024

يامال
يامال

يستعد منتخب إنجلترا لمواجهة إسبانيا في نهائي كأس أوروبا يورو 2024، غدًا الأحد، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على الملعب الأوليمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

الصراع لن يقتصر على المنتخبين فقط، بل أيضًا سيتمتد للتنافس بين عدد من اللاعبين على حصد جائزة الأفضل في البطولة، والأمر منحصر بالفعل بين 3 لاعبين، 2 من إسبانيا وواحد من إنجلترا.

المنافسة ستكون على أشدها بين الإنجليزي جود بيلينجهام نجم ريال مدريد، والإسبانيين لامين يامال ورودري هيرنانديز لاعبي برشلونة ومانشستر سيتي على الترتيب، مع وصول البطولة للمرحلة الأخيرة، وبعد أدوار بارزة من الثلاثي المذكور سلفًا في وصول إنجلترا وإسبانيا لتلك النقطة.

استطاع بيلينجهام تسجيل هدفين لصالح إنجلترا في يورو 2024 حتى الآن، الأول كان في الانتصار على صربيا، والثاني الذي قاد فريقه للأشواط الإضافية ضد سلوفاكيا ومن ثم الانتصار في دور الـ16.

تأثير بيلينجهام كان واضحًا، وإن وُجهت له بعض الانتقادات، لكنه يظل جزءًا من مجموعة لم تُظهر أفضل ما لديها حتى الآن حتى مع التأهل إلى نهائي يورو 2024، لكنه يعي أن ما سيقدمه في المباراة النهائية سيكون له دور حاسم في حسم موقفه من الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، وهي الجائزة التي يطمح في تحقيقها بأول مواسمه مع ريال مدريد.

اللاعب الثاني، وهو الاسم الأبرز، هو اللاعب الشاب من أصول مغربية، لامين يامال، الذي أصبح أصغر لاعب يسجل، يصنع، ويشارك في بطولة اليورو على مر التاريخ، فهو يحتفل اليوم بعامه السابع عشر، ويأمل أن تكون البطولة ومعها جائزة أفضل لاعب هديته في تلك المناسبة.

استطاع لامين يامال تسجيل هدف كان حاسمًا في تأهل بلاده للنهائي على حساب فرنسا في مباراة دور نصف النهائي، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، إضافة لصناعته ثلاثة أهداف، وهو أحد أكثر اللاعبين تأثيرًا في مشوار الإسبان حتى الآن في البطولة الأوروبية.

أما اللاعب الثالث، فهو رودري متوسط ميدان منتخب إسبانيا، الذي يُؤكد دائمًا أنه أحد أفضل اللاعبين في مركزه، فمثلًا هو لديه دور مهم في كون فريق بلاده أكثر الفرق استرجاعًا للكرة بعد فقدها.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من