رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكيل.. هارى كين يقود هجوم انجلترا ضد هولندا بنصف نهائى يورو 2024

هاري كين
هاري كين

أعلن جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب انجلترا، تشكيل فريقه الذي سيواجه منتخب هولندا في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024.

ويلتقي المنتخب الانجليزي نظيره الهولندي في تمام العاشرة مساءً على ملعب سجنال إدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية.

كما يلتقي الفائز من مباراة انجلترا وهولندا اليوم مع المنتخب الإسباني يوم الأحد المقبل في العاشرة مساءً على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.

تشكيل منتخب انجلترا لمباراة هولندا بيورو 2024


وجاء تشكيل منتخب انجلترا على النحو الآتي:

في حراسة المرمى: جوردان بيكفورد.

خط الدفاع: كيل والكر، جون ستونز، مارك جيهي، كيران تريبيير.

وسط الملعب: كوبي ماينو، ديكلان رايس، جود بيلينجهام

الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين، فيل فودين

فيما جاءت دكة البدلاء على النحو الآتي: "آرون رامسديل، دين هيندرسون، ترينت ألكساندر أرنولد، لوك شاو، إزري كونساه، جو جوميز، آدم وارتون، لويس دانك، كونور كالاجير، جارود بوين، كول بالمر، أنطوني جوردون، جارود بوين، أولي واتكينس، إيفان توني، إيبيريشي إيزي".


ويسعى المنتخب الانجليزي لمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل التأهل للمباراة النهائية للبطولة للمرة الثانية على التوالي والاقتراب خطوة أكثر من تحقيق اللقب الأوروبي، فيما يأمل منتخب هولندا في مواصلة النتائج الإيجابية التي يقدمها في البطولة والتأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه.


ويدخل المنتخب الانجليزي مباراة الليلة متحفزًا باستعادة قوته أمام منتخب سويسرا في مباراة الدور ربع النهائي، والذي استطاع خلالها قلب الطاولة والتأهل لنصف النهائي بركلات الترجيح، فيما يتسلح المنتخب الهولندي بالأداء الجماعي المميز الذي قدمه الفريق على مدار البطولة والذي استطاع من خلاله عبور دور المجموعات والأدوار الإقصائية.

ويسعى منتخب انجلترا للانتقام من الخسارة التي لحقت به أمام منتخب هولندا في آخر مواجهة جمعت المنتخبين بالدور نصف النهائي لبطولة دوري الأمم الأوروبية، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهي المواجهة الوحيدة التي جمعت الفريقين في الأدوار الإقصائية.


ويدخل منتخب انجلترا مباراة الليلة بسجل خالٍ من الهزائم في النسخة الحالية من البطولة، بينما خسر المنتخب الهولندي مباراة واحدة فقط.

وتعقد الجماهير الانجليزية آمالها في التأهل على تألق جود بيلينجهام، لاعب وسط ريال مدريد، وقيادة منتخب بلادهم للتأهل للمباراة النهائية الثانية وخوض محاولة أخرى للفوز باللقب وتعويض الخسارة أمام إيطاليا في نهائي النسخة الماضية من البطولة والتي كانوا قريبين من تحقيق لقبها وخسروا المباراة التي استضافها ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن، بركلات الترجيح، بينما يرغب المنتخب الهولندي في التأهل للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه، إذ سبق له التأهل مرة واحدة فقط في عام 1988 وحقق اللقب آنذاك.

ويتطلع كودي جاكبو، جناح منتخب هولندا، لمواصلة التألق والتسجيل من أجل اعتلاء صدارة هدافي البطولة، والتي يتقاسمها مع جمال موسيالا، لاعب ألمانيا، والسلوفاكي إيفان شرانز، والجورجي جورج ميكاوتادز، بثلاثة أهداف لكل منهم، ومازال جاكبو الوحيد المستمر في منافسات البطولة بينهم.
 

وأسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، إدارة مباراة انجلترا وهولندا للألماني فيليكس زواير، ويعاونه مواطنيه ستيفان لوب، وماركو أشمولر، ودانييل سيبيرت حكمًا رابعًا، فيما يتولى باستيان دانكيرت مسئولية إدارة غرفة تقنية الفيديو المساعدة.
 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من