رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نسخة استثنائية لإسبانيا وانتهاء حقبة رونالدو.. أبرز ظواهر يورو 2024

رونالدو
رونالدو

أسدل الستار على منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بتوديع منتخب ألمانيا- أصحاب الأرض- على يد إسبانيا بهدفين مقابل هدف.

نسخة استثنائية لإسبانيا وتوديع أصحاب الأرض

ونجح المنتخب الإسباني في إثبات أنه أحد المنتخبات المرشحة بقوة للتتويج بلقب يورو 2024، بعدما أطاح بأصحاب الأرض، عقب لجوء المنتخبين إلى الأشواط الإضافية.

وتُعد هذه النسخة من بطولة اليورو "استثنائية" بالنسبة لمنتخب إسبانيا، تحت قيادة المدرب لويس دي لافوينتي، الذي حقق رقمًا قياسيًا بتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرة الثانية في تاريخه، وهو ما لم يحققه أي منتخب آخر سوى فرنسا في عام 1984 على أرضها.

ولم يتلق منتخب إسبانيا أي هزيمة حتى الآن، حيث حقق ثلاث انتصارات متتالية في دور المجموعات ليتصدر المجموعة الثانية، بالفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، وإيطاليا بهدف نظيف، وألبانيا بهدف دون رد.

كما تغلّب "الماتادور" على جورجيا بنتيجة 4-1 في دور الـ16، ثم أطاح بمنتخب ألمانيا بنتيجة 2-1 في ربع نهائي يورو 2024.

انتهاء حقبة رونالدو مع البرتغال وتجدد آمال مبابى

في حين انتهت حقبة العديد من نجوم كرة القدم، وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده، بعد توديع بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بعد الهزيمة أمام فرنسا بنتيجة 3-5 بركلات الترجيح عقب تعادلهما سلبيًا.

فوز فرنسا كان بمثابة "تحطيم" لأحلام رونالدو مع البرتغال، ورغبته الملحة في التتويج بلقب يورو 2024، خاصة أنها الأخيرة له بقميص منتخب بلاده، حسبما أعلن في وقت سابق، وهو الأمر ذاته بالنسبة للنجم بيبي، الذي كان "يرقص رقصته الأخيرة".

وعقب اللقاء، اندفع اللاعبان الأسطوريان، كريستيانو رونالدو وبيبي، نحو بعضهما البعض، وكانت الدموع تتساقط من عيونهما، مثل قطرات المطر على أوراق الخريف المتساقطة؛ نظرًا لأنها آخر بطولة قارية يخوضها كلاهما مع البرتغال، في ظل عمرهما المتقدم الذي يمنعهما من المنافسة على اللقب في النسخة القادمة.

في حين، تجددت آمال النجم الفرنسي كيليان مبابي بفوز منتخب بلاده التاريخي، تحت قيادة المدرب ديدييه ديشامب، والتأهل للدور نصف النهائي من بطولة اليورو، أملًا في التتويج باللقب في نسخته الحالية.

وبانتصار منتخب فرنسا، فإنهم على موعد ناري مع منتخب إسبانيا، غدًا الثلاثاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024، وصراع شرس حول التأهل للمباراة النهائية من المسابقة.

إنجلترا يطارد حلم التتويج بلقب اليورو لأول مرة فى تاريخه

من جانبه، نجح منتخب إنجلترا في خطف بطاقة التأهل للدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا، على حساب سويسرا بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، عقب التعادل الإيجابي بهدف لكليهما الذي سيطر على مجريات المباراة.

ويواصل منتخب إنجلترا، تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت، حلم التتويج بلقب اليورو للمرة الأولى في تاريخه، من خلال تكرار إنجازه بالتأهل للدور نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي.

ويُعد منتخب إنجلترا هو الوحيد الذي لم يحصد لقب اليورو حتى الآن في تاريخه، مقارنة ببقية المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي للمسابقة في النسخة الحالية.

وسبق للمنتخب الإنجليزي الوصول لنهائي اليورو في النسخة الماضية، قبل أن يخسر اللقب أمام إيطاليا بركلات الترجيح، لذلك يخوض الأسود الثلاثة هذه المسابقة تحت شعار "لا بديل عن التتويج بلقب اليورو".

هولندا تطمح فى لقب يورو 2024

الأمر ذاته بالنسبة لمنتخب هولندا الذي يطمح في حصد كأس أمم أوروبا للمرة الثانية في تاريخه، بعدما نجح في خطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي، على حساب تركيا بنتيجة 2-1.

وقلب المنتخب الهولندي على نظيره التركي، ونجح في تحويل تأخره إلى فوزًا ثمينًا، ويضرب موعدًا ناريًا مع منتخب إنجلترا، يوم الأربعاء، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024.

هدافو يورو 2024

ويتصدر النجم الهولندي كودي جاكبو، لاعب ليفربول، جدول ترتيب هدّافي كأس أمم أوروبا في النسخة الحالية برصيد 3 أهداف حتى الآن، بالتساوي مع 3 لاعبين، وهم: النجم الألماني جمال موسيالا، الجورجي جيورجيس ميكاوتادزي والسلوفاكي إيفان سكرانز.

ومع استمرار كودي جاكبو مع منتخب هولندا، فإنه يمتلك فرصة مميزة لزيادة رصيده التهديفي في حال هز شباك إنجلترا في الدور نصف النهائي من اليورو.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من