رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بمشاركة الننى وزيزو.. كيف يلعب المنتخب الأوليمبى فى باريس؟

ميكالى
ميكالى

بات البرازيلى روجيرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، مطالبا بتغيير استراتيجيته فى دورة الألعاب الأوليمبية التى تنطلق فعالياتها فى العاصمة الفرنسية باريس نهاية الشهر الجارى.

ولم يتمكن ميكالى من ضم بعض اللاعبين الكبار الذين تم اختيارهم، لعلاج النقص الفنى فى بعض المراكز، خاصة قلب الدفاع والأجنحة الهجومية، سواء فى اليمين أو اليسار، بسبب تعنت الأندية سواء فى مصر أو خارجها.

واختار ميكالى 10 لاعبين كبارا فى القائمة الأولية للمنتخب الأوليمبى، على أمل الاستعانة بثلاثة لاعبين من بينهم فى القائمة النهائية، لكنه فى النهاية تفاجأ بعدم انضمام أى من هذه القائمة باستثناء أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك، ما دفعه للاستعانة بمحمد الننى الذى وافق على المشاركة فى ظل عدم ارتباطه بأى ناد عقب انتهاء عقده مع آرسنال الإنجليزى.

وهو ما يحتم على ميكالى إجراء بعض التتغييرات على طريقة اللعب من أجل الاستفادة بمشاركة ثنائى الوسط محمد الننى وأحمد سيد زيزو ضمن التشكيلة الأساسية.

وكان ميكالى يميل إلى الخطته المتوازنة بين الدفاع والهجوم وهى 4/2/3/1 التى لعب بها بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عامًا فى المغرب وكانت سببا فى وصول الفراعنة للمباراة النهائية.

إلا أن وجود محمد الننى وأحمد سيد زيزو قد يدفع مدرب الفراعنة للتفكير فى إجراء بعض التعديلات على الخطة من أجل الاستفادة من خبرة الثنائى الكبار فى وسط الملعب.

وفى الغالب سيعتمد ميكالى على طريقة 4/3/3 لتحقيق الاستفادة من العناصر الموجودة فى القائمة الحالية، من خلال الدفع  بعمر فايد وحسام عبدالمجيد وكريم الدبيس فى الخط الخلفى، مع تعديل بسيط بمشاركة محمد شحاته فى مركز الظهير الأيمن على حساب أحمد عيد للاستفادة من انطلاقاته وجاهزيته. 

وفى الوسط سيكون هناك محمد الننى ومعه محمود صابر وأحمد كوكا وفى الهجوم الثلاثى أحمد سيد زيزو كجناح أيمن وإبراهيم عادل كجناح أيسر ومهاجم وحيد هو بلال مظهر.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من