رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب البرتغال يبحث عن التأهل أمام سلوفينيا فى ثمن نهائى يورو 2024

منتخب البرتغال
منتخب البرتغال

يلتقي منتخب البرتغال نظيره سلوفينيا، اليوم الإثنين، في تمام الساعة العاشرة مساءً، على ملعب "فرانكفورت أرينا"، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.

وانطلقت منافسات النسخة السابعة عشرة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يوم 14 يونيو، وتستمر على الأراضي الألمانية حتى يوم 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

 

البرتغال فى مهمة سهلة أمام سلوفينيا فى يورو 2024

ويسعى منتخب البرتغال في تحقيق الفوز في مباراة اليوم، حيث يعوّل على عودة نجمه الأول كريستيانو رونالدو للتهديف، بعدما صام عنه في دور المجموعات.

وكان رونالدو قد فشل في التسجيل في آخر سبع مباريات ضمن البطولات الكبرى بقميص البرتغال، وهي أطول مدة صام فيها عن التسجيل.

واستطاع المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو أن يتصدر ترتيب المجموعة السادسة رغم الهزيمة من منتخب جورجيا في الجولة الثالث.

وتعد هذه المباراة بمثابة فرصة ذهبية لمنتخب سلوفينيا لتسجيل حضوره الأول في مراحل خروج المغلوب في بطولة كبرى كبطولة يورو 2024 وتأكيد تفوقه، حيث تعوّل سلوفينيا على فكّ مهاجمها بنجامين شيشكو صيامه بعدما فشل هو الآخر في تدوين اسمه ضمن قائمة الهدّافين، وسجّل شيشكو 14 هدفًا في 31 مباراة في الدوري مع لايبزيغ الألماني خلال الموسم المنصرم، لكنه يحتاج إلى تأكيد حضوره مع المنتخب أيضًا، كما تعد أبرز العناصر في التشكيلة هو الحارس يان أوبلاك الذي منع رونالدو من التسجيل في شباكه في المواجهات الخمس الأخيرة منذ أن سجّل البرتغالي بقميص يوفنتوس الإيطالي ثلاثية "هاتريك" أمام أتلتيكو مدريد الإسباني ضمن دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019.