رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه: أتدرب بشكل فردى من أجل تحسين اللمسة الأخيرة.. ولا أقارن بأحد

تريزيجيه
تريزيجيه

قال محمود حسن تريزيجيه، لاعب منتخب مصر الأول، أتدرب بشكل فردي مع مدرب المهاجمين في كل الأندية التي ألعب فيها من أجل تحسين اللمسة الأخيرة أمام المرمي.

وأضاف محمود حسن تريزيجيه، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق عبر برنامج "الكورة مع فايق" المذاع علي قناة “إم بى سي 2”: أستيقظ صباح كل يوم وأقرأ ورد من القرآن الكريم يوميا، والله يعطيني رسالة في القرآن، أفعلها وأجتهد في عملي دائما، الله لا يضيع أجر من أحسن عمل.

وتابع: كل هدفي في الحياة أغلب نفسي ولا أقارن بأحد، ولدي هدف كل يوم أن أكون أفضل من اليوم الذي قبله.

واختتم: النجاح صعب جدا، في مشوارك تواجهك مطبات كثيرة وتحديات كبيرة، مثلما تعرضت له من إصابات وكذلك وفاة والدى.

محمود تريزيجيه

يعد محمود حسن تريزيجيه أحد إفرازات قطاع الناشئين بنادي الأهلي، حيث انضم إلي صفوف القلعة الحمراء وهو في عمر 8 سنوات، بالتحديد في عام 2002، وتدرج في جميع مراحل قطاع الناشئين حتي تم تصعيده إلي الفريق الأول في عام 2012، تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني التاريخي للمارد الأحمر.

بطولات محمود تريزيجيه مع الأهلى

نجح محمود حسن تريزيجيه في الفوز مع الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين في عامي 2012 و2013، وكأس الكونفيدرالية الإفريقية في عام 2014، كما فاز بلقب كأس السوبر الإفريقي مرتين في عامي 2013 و2014، وعلي المستوي المحلي فاز بثلاث بطولات مع المارد الأحمر، بواقع واحدة للدوري الممتاز في عام 2014، ولقبين لكأس السوبر المحلي في عامي 2012 و2014.

مشاركته في كأس العالم للأندية مع الأهلى

شارك تريزيجيه مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية مرتين قبل ذلك كانت الأولي في عام 2012 بالبطولة التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو، وحصل فيها الفريق الأحمر علي المركز الرابع، وكانت المرة الثانية في عام 2013، بالبطولة التي أقيمت في المغرب وحصل فيها الأهلي علي المركز السادس والأخير.

احتراف محمود تريزيجيه

انتقل محمود حسن تريزيجيه إلي صفوف نادي أندرلخت البلجيكي في عام 2015، بعقد إعارة بنيه البيع، إلا أن اللاعب الدولي لم يحصل علي فرصة المشاركة بشكل أساسي مع الفريق البلجيكي، ليتوجه بعدها إلي نادي موسكرون في عام 2016، الذي انتقل منه إلي نادي قسم باشا التركي الذي شهد تألقه بشكل لافت للنظ ليخطف أنظار نادي أستون فيلا الإنجليزي الذي تعاقد معه في 2019، بعدها انتقل إلي نادي طرابزون سبور التركي وبالتحديد في عام 2022.

إنجازات تريزيجيه مع منتخب مصر

جدير بالذكر أن تريزيجيه نجح في الحصول مع منتخب الشباب علي لقب كأس الأمم الإفريقية في عام 2013، التي أقيمت في الجزائر وشارك مع منتخب الشباب في كأس العالم في نفس العام بالبطولة، التي أقيمت في تركيا، كما شارك مع المنتخب الأول في كأس العالم بروسيا عام 2018، إلي جانب الوصول إلي المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية مرتين الأولي أمام الكاميرون في عام 2017 في البطولة التي أقيمت في الكونغو، وخسر الفراعنة وقتها بهدفين مقابل هدف، والثانية أمام السنغال في أمم إفريقيا عام 2022، في البطولة التي أقيمت في الكاميرون، وخسر المنتخب الوطني بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل السلبي دون أهداف.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من