رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أندية الدورى الإنجليزى ترفض مقترح إلغاء تقنية الفيديو

تقنية الفيديو
تقنية الفيديو

أبدت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز رأيها في مقترح إلغاء تقنية الفيديو المساعدة، VAR، بداية من الموسم المقبل، الذي تمت مناقشته خلال الاجتماع السنوي للرابطة.

وسبق أن تقدم نادي وولفرهامبتون بمقترح لإلغاء تطبيق تقنية الفيديو من مباريات الدوري الإنجليزي بداية من الموسم المقبل، وكان من المقرر أن يتم التصويت بين الأندية على هذا المقترح، طالع التفاصيل هنا.

وأفادت شبكة بي بي سي، بأن أندية الدوري الإنجليزي صوتت خلال اجتماعها السنوي بالأغلبية على استمرار تطبيق تقنية الفيديو في الموسم المقبل.

وأشارت إلى أن نادي وولفرهامبتون الوحيد الذي صوت على إلغاء التقنية من مباريات الموسم المقبل، أي أن التصويت جاء بواقع 19 ناديًا موافقًا مقابل نادٍ واحد رافضًا استمرارها.

وحدد نادي وولفرهامبتون في مقترحه 9 أسباب لطلبه إلغاء تطبيق تقنية الفيديو كان على رأسها التأثير على الاحتفال بالأهداف والعدائية تجاه حكام المباراة بجانب تأخر اتخاذ القرارات وتأثيره على وقت المباريات.

وبدأ استخدام تقنية الفيديو في منافسات بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2019 للمساعدة على تحسين اتخاذ القرارات، ولكنها تسببت في الكثير من حالات الجدل؛ كما شهدت منافسات البطولة خلال الموسم المنقضي العديد من الأحداث المثيرة للجدل، والتي تعرضت خلالها تقنية الفيديو للانتقادات.

واحتاج نادي ولفرهامبتون لموافقة 14 ناديًا من أصل 20 لتنفيذ مقترحه، ولكنه لم يحصل على هذه النسبة فتم رفض المقترح.

من جانبها رأت رابطة البريميرليج أن تطبيق تقنية الفيديو ساهم في ارتفاع نسبة تخاذ القرارات الصحيحة من 86 إلى 96% خلال الموسم المنقضي.

وحقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي للمرة الرابعة على التوالي ليصبح أول نادٍ إنجليزي يحقق اللقب 4 مرات متتالية، كما رفع رصيده لـ10 ألقاب للبريميرليج.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من