رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوكسا تناقش دعم استضافة مصر للألعاب الإفريقية 2027

أحمد ناصر
أحمد ناصر

وجه اللواء أحمد ناصر، رئيس اتحاد الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية الأوكسا، الدعوة إلى رؤساء الاتحادات الإفريقية الأوليمبية والرياضية والنوعية المتواجدة في مصر لجلسة حوار تناقش دعم استضافة مصر دورة الألعاب الإفريقية المقررة في العام 2027، وتأتي دعوة اللواء ناصر لهذه الجلسة التي أعلن أنها الأولى وستعقبها جلسات متتالية يشارك فيها رؤساء الاتحادات الإفريقية في كل اللعبات، بهدف وضع التصور الفني للمنافسات وتحديد طلبات المشاركة خصوصا من الاتحادات الرياضية غير الأوليمبية، وأكد اللواء أحمد ناصر أن الهدف الأول والأهم من هذا الاجتماع هو وضع برمجة المنافسات القارية المؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية لوس أنجلوس 2028 لتكون من خلال الدورة الإفريقية، حيث تتم المنافسات قبل عام من الدورة الأوليمبية، ما يمنح دورة مصر تميزا ويكسبها اهتماما إعلاميا وتسويقيا غير مسبوق، ويحقق الدولة المصرية كل أهدافها من وراء الاستضافة التي تعود لمصر بعد غياب 36 عاما, حيث كانت آخر مرة استضافت مصر فيها الدورة الإفريقية في العام 1991. 
ومن المعروف أن مصر تحتضن العديد من الاتحادات الإفريقية الأوليمبية وغير الأوليمبية والنوعية.

 

منتخب السباحة البارالمبي يغادر إلى فرنسا للمشاركة فى بطولة ليموج الدولية

على جانب آخر غادرت صباح اليوم الثلاثاء بعثة منتخب مصر للسباحة البارالمبية إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في بطولة ليموج الدولية للسباحة البارالمبية، والتي تقام في الفترة من 4 إلى 10 يونيو الجاري.

وتضم قائمة المنتخب كلًا من: ملك حسين، آية الله أيمن، زياد كحيل، زياد طارق، تحت قيادة الجهاز الفني بقيادة شريف حبيب المدير الفني، وعمرو أبوالدهب المدرب، وعماد مدبولي مدرب وإداري، فيما يرأس البعثة الدكتور أحمد آدم، نائب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد آدم أن اللاعبين متحمسون للغاية لتحقيق نتائج إيجابية في البطولة، وتُعد البطولة آخر محطات التأهيل للاعبة آية الله أيمن، مؤكدًا أن اللجنة البارالمبية لا تدخر جهدًا في توفير كل ما يحتاجه اللاعبون لجني ثمار ذلك في البطولات ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

وتولي اللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى اهتمامًا كبيرًا لرياضات ذوي الإعاقة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية التي تضع في أجندتها النشاط البارالمبي.

وتستهدف اللجنة البارالمبية المصرية تأهيل أكبر عدد من اللاعبين في مختلف الرياضات وتحقيق أفضل الإنجازات خلال المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من