رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن يونس: أزمة الشحات والشيبى أصبحت مخجلة للرياضة فى مصر ونحن نعيش فى حالة من الكوميديا بسبب اللوائح المطاطة

الشحات والشيبى
الشحات والشيبى

علق أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، على أزمة حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب الفريق الأول لنادي بيراميدز.

وقال أيمن يونس، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي محمد شبانة ببرنامج "بوكس تو بوكس" المذاع علي قناة "إي تي سي"، إن اللوائح المطاطة هي السبب في الأزمات التي نعيشها حاليا، مشيرا إلي أن الأهواء تتحكم في بعض الأمور.

وتابع: هناك البعض يحاول إثارة القضية المثارة حاليا بين الشحات والشيبي، والبعض يسعي لصناعة "شو"، والأزمة أصبحت مخجلة للرياضة في مصر.

وأكمل: كان الأفضل من البداية تغليظ عقوبة حسين الشحات من اتحاد كرة القدم، لكن الأمور بعد ذلك تفاقمت، وأصبحنا نعيش في أزمات واضحة بسبب اللوائح والقوانين.

وواصل: البعض يسعي لإثارة القضية أكثر، ولوائح اتحاد الكرة سبب المشكلة، نحن من صنعنا الأزمة.

وأردف: لو كانت هناك لوائح قوية كانت ستحكم القضية بشكل حاسم من البداية، نحن نعيش في حالة من الكوميديا بسبب هذه اللوائح.

وأضاف: هناك بعض الأشخاص يجلسون علي كراسي لا يستحقونها، الذي يمتلك القدرة علي الإدارة فإنه يبتعد عن التواجد في ظل الوضع الحالي، الذي أصبح مهينا.

واختتم: العمل التطوعي غير موجود في عالم الاحتراف، نريد شخصيات محترفة بعيدا عن هؤلاء الهواة الذين يتسببون في أزمات للكرة المصرية.

عقوبة حسين الشحات

وتم إصدار حكم بمعاقبة حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من عضوية أي هيئات رياضية لمدة خمسة أعوام وتعويض مالي قدره 100 ألف جنيه، ذلك في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي، خلال المباراة التي جمعت بين الفريقين باستاد الدفاع الجوي الموسم الماضي.

عقوبة اتحاد الكرة لمحمد الشيبى

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام قرر في اجتماع طارئ إيقاف محمد الشيبي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح.

 

أزمة الشحات والشيبي

أزمة حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، ومحمد الشيبي، لاعب الفريق الأول بنادي بيراميدز، بدأت عقب لقاء الناديين في المباراة المؤجلة من الجولة 28، من الدوري العام للموسم السابق التي انتهت بفوز الفريق السماوي بنتيجة 3-0.

ومع صافرة نهاية المباراة نشبت مشادة كلامية بين حسين الشحات ومحمد الشيبي، وسباب بين الثنائي وتفاقمت إلي أن قام الأول بصفع لاعب بيراميدز علي وجهه، وحاول لاعبو الفريقين فض هذا الاشتباك وإنهاءه سريعا.

تدخل زملاء حسين الشحات وقدم الاعتذار إلي محمد الشيبي داخل غرف الملابس بعد المباراة في وجود هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، وكبار لاعبي الفريقين.

عقوبة اتحاد الكرة لحسين الشحات

لم تقف رابطة الأندية المصري المحترفة برئاسة أحمد دياب بعيدا عن الأزمة إذ قررت بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين، إيقاف حسين الشحات، لاعب الأهلي، مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بسبب السلوك غير الرياضي ضد الشيبي، وذلك طبقا لقائمة العقوبات.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من