رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوليمبياد باريس.. ميكالى غاضب بسبب ضياع فرصة مواجهة أوكرانيا

ميكالى
ميكالى

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن حالة الغضب الشديد التى انتابت البرازيلى روجييرو ميكالى، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، بسبب فشل مسئولى اتحاد الكرة للمرة الثانية فى إنهاء إجراءت سفر المنتخب الأوليمبى إلى أوروبا لخوض مباراة ودية أو اثنتين أمام أحد منتخبات أوروبا بهدف تنوع الاحتكاك لدى لاعبى الفريق، استعدادا للمشاركة فى أوليمبياد باريس 2024 التى ستستضيفها العاصمة الفرنسية باريس خلال شهرى يوليو وأغسطس المقبلين.

وشدد المصدر على أن غضب ميكالى ازداد بعد فشل رجال الجبلاية للمرة الثانية فى إنهاء الاتفاق على خوض معسكر خارجى وتحديدا فى إسبانيا، تتخلله مباراتان وديتان أمام منتخب أوكرانيا، حيث سبق أن اكتفى المنتخب الأوليمبى بخوض معسكر مغلق فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر يناير الماضى دون خوض أى مواجهات ودية، وتكرر الأمر فى المعسكر الحالى بخوض مباراتين أمام منتخب كوت ديفوار الأوليمبى البعيد عن الصورة تماما بسبب عدم وجود أى ارتباط لديه مستقبلا.

وتمسك منتخب أوكرانيا الأوليمبى بمواجهة نظيره المصرى، كنوع من الاحتكاك بمنتخب عربى فى ظل وجوده فى مجموعة تضم المغرب معه، الأمر الذى دفع مسئوليه لمخاطبة اتحاد الكرة المصرى من أجل مواجهة المنتخب الأوليمبى فى إسبانيا، وكانت هناك موافقة مبدئية، لكن الجهاز الإداري للمنتخب ومسئولى الجبلاية فشلا فى استخراج تأشيرات للبعثة، ومن ثم فشلت المباراة الودية وتم الاكتفاء بمواجهة منتخب كوت ديفوار غير المشارك فى أوليمبياد باريس.

ورغم محاولات ميكالى على مدار الفترة الماضية مع رجال الجبلاية من أجل تنفيذ وعدهم له بخوض 6 وديات على الأقل مع مدارس مختلفة على مستوى العالم، فإن كل هذه المحاولات كان مصيرها التجاهل من قبل أعضاء الجبلاية.

وأعلن البرازيلى روجيرو ميكالي، المدير الفنى  للمنتخب الأوليمبى، عن قائمة الفريق استعدادا لخوض معسكر مغلق خلال الفترة من 1 يونيو حتى يوم 11 من الشهر نفسه، ضمن الاستعدادات لأوليمبياد باريس 2024.

وسيخوض المنتخب الأوليمبي مباراتين وديتين أمام كوت ديفوار يومي 7 و11 يونيو المقبل خلال المعسكر الذى سينطلق فى الأول من يونيو بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وشهدت القائمة التى اختارها ميكالى تواجد 24 لاعبا على رأسهم زياد كمال، لاعب الزمالك، وكريم الدبيس، لاعب الأهلي، فى غياب إبراهيم عادل، قائد الفريق الذى يتواجد حاليا مع المنتخب الأول .

وشهدت القائمة أيضا انضمام الثلاثى المحترف عمر فايد وإياد العسقلاني وبلال مظهر، كنوع من تدعيم الفريق.

وضمت القائمة التى أعلنها ميكالى كلا من:

حراسة المرمى: حمزة علاء - علي الجابري - محمد السيد سيحا - محمد نديم.

خط الدفاع: أحمد سيد عبدالنبي - كريم الدبيس - حسام عبدالمجيد - محمد حمدي - محمد طارق - أحمد عيد - محمد مغربي - عمر فايد - إياد العسقلاني.

خط الوسط: محمود صابر - محمد شحاتة - محمود جهاد - أحمد عاطف قطة - مصطفى سعد - أحمد نادر حواش - عمر الساعي - زياد كمال - علي زعزع.

الهجوم: أسامة فيصل - بلال مظهر.

وسينطلق معسكر المنتخب الأوليمبى يوم 1  يونيو ويستمر حتى 11 يونيو ضمن الاستعدادات للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وجاء الاستقرار على مواجهة كوت ديفوار بعد مفاضلة بين أكثر من عرض خاصة أنها تمتلك منتخبا أوليمبيا قوي يضم عددا كبيرا من المحترفين وهو ما وضح من تجاربه الأخيرة.

وخسر الأفيال من المنتخب الأوليمبي الفرنسي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما فاز على نظيره العراقي برباعية دون رد.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من